الجمعة, 3 مايو 2024

ارتفاع أرباح “بنك الجزيرة” إلى 245.3مليون خلال الربع الاول بنسبة 14%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح لبنك الجزيرة  إلى 245.3مليون ريال خلال الربع الاول للعام 2018م، مقابل 216مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بنسبة 14%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 2018-03-31 (ثلاثة اشهر).
وبلغ اجمالي ربح العمليات/ الاستثمارات للربع الحالي 657.8مليون ريال مقابل 617.3مليون ريال خلال المماثل من العام السابق بارتفاع 7%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.47ريال، مقابل 0.42ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل بنسبة 14% بسبب الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 7% و ذلك بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة و صافي دخل تحويل العملات الأجنبية بالإضافة الى ارتفاع صافي دخل المتاجرة قابله انخفاض في صافي دخل الاتعاب و العمولات البنكية. كما ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 3% و ذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى و رواتب الموظفين وما في حكمها بالإضافة الى مصاريف العمليات الاخرى و مصاريف الاستهلاك والاطفاء، قابله انخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان.

ويرجع سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفع صافي الدخل بنسبة 27% و ذلك بسبب الانخفاض في مصاريف العمليات بنسبة 9% و ذلك بشكل رئيسي بسبب الانخفاض في صافي مخصصات خسائر الائتمان و مصاريف الإيجارات و المباني و المصاريف العمومية و الادارية الاخرى، قابله ارتفاع في رواتب الموظفين وما في حكمها و مصاريف العمليات الاخرى. وارتفع ايضا دخل العمليات بنسبة 1% و ذلك بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة و صافي دخل المتاجرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت الادارة أنه تم اعادة تبويب بعض البنود

و بلغ إجمالي دخل العمولات الخاصة/التمويل والاستثمارات خلال الربع الحالي 631 مليون ريال سعودي، مقابل 613 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 3%.
(2) بلغ إجمالي الدخل الشامل لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2018م نحو 298 مليون ريال سعودي مقابل 231 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 29٪ و بالمقارنة مع 225 مليون ريال في الربع السابق بارتفاع قدره 32%.
(3) بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) كما في نهاية الفترة الحالية 8,470 مليون ريال سعودي ، مقابل 8،327 مليون ريال سعودي كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 2%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد