الجمعة, 26 أبريل 2024

“سابك” تشيد بضم “تداول” إلى مؤشر “MSCI” للأسواق الناشئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أشاد  يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، بانضمام السوق المالية السعودية (تداول) إلى مؤشر “MSCI” للأسواق الناشئة، واعتبر البنيان أن هذا الانضمام إنجاز جوهري للسوق المالية السعودية، يؤكد ثقة المستثمرين في السوق المالية السعودية. كما يأتي نتيجة لتحقيق عدة مبادرات لتعزيز كفاءة السوق المالية السعودية خلال الفترة القصيرة الماضية، والمتوافقة مع (رؤية 2030م).

وأعرب البنيان عن فخره بضمّ السوق السعودية إلى مؤشر الأسواق الناشئة، موضحاً أن هذا الإنجاز يعكس أحد جوانب التطور في الاقتصاد الوطني، ويؤكد على التقدم الذي تحرزه المملكة في تنفيذ برامج رؤيتها الطموحة والواعدة.

وأضاف البنيان: “نؤكد استمرارنا في (سابك) الالتزام بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة السوق المالية، وشركة السوق المالية السعودية (تداول)، في تعزيز كفاءة السوق المالية ودعم بناء البيئة الاستثمارية الجاذبة. 

اقرأ المزيد

No Content Available

وكان مؤشر “MSCI” قرر ضمّ السوق السعودية إلى مرتبة الأسواق الناشئة، بعد تلبيتها لعدد من المعايير العالمية التي يضعها المؤشر للتصنيف كسوق ناشئة، حيث لقي اقتراح ترقية السوق السعودية دعما من الغالبية العظمى من المستثمرين المؤسسيين للمؤشر الذين شاركوا في الاستشارة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد