السبت, 11 مايو 2024

“سدافكو” توقع إتفاقية للإستحواذ مبدئياً على 76% من “مجموعة مليكوما” بـ 120 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن توقيعها اليوم إتفاقية شراء أسهم وذلك ليمكن شركة سدافكو السعودية (من خلال شركة سدافكو بولندا، شركة تابعة تم تأسيسها حديثاً بنسبة ملكية 100%) للإستحواذ مبدئياً على نسبة 76% من مليكوما و شركتها التابعة فوديكسو أس بي زد. أوو.أوو (مجموعة مليكوما) .
ويأتي هذا أنه إلحاقاً لإعلاناتها السابقة بتاريخ 10 أكتوير 2017م و 30 أبريل 2018م وبعد إكمال كل الإجراءات القانونية و المالية.

كما تم الإتفاق على سعر الشراء لكامل المشروع بقيمة 120 مليون زولتي بولندي وبما يعادل 120 مليون ريال تقريبا. بالإضافة لذلك، وافق مجلس إدارة مليكوما الحالي (مساهمي الأقلية الجدد) على الإستمرار في دورهم بإدارة الشركة. وسوف يتم سداد السعر من النقدية المتوفرة بالشركة.

سوف يتم إدراج النتائج المالية لمليكوما مع نتائج سدافكو بنهاية الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2018م. تمتلك مجموعة مليكوما مصنعين في بولندا، وتتمركز أنشطتها في إنتاج وتسويق بودرة الحليب والمنتجات المكثفة والسائلة مثل حليب كامل الدسم و القشطة وزبدة بودرة الحليب. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ويتم بيع منتجات المجموعة في الغالب إلى عملاء في مجال صناعة ومعالجة منتجات الألبان و التي تتضمن المخابز و صناع الحلويات والزبادي والآيسكريم وكذلك تجار الجملة وآخرون. وتبيع المجموعة منتجاتها داخل أوروبا وإيضاً في كل من أفريقيا و الشرق الأوسط و الشرق الأقصى من خلال موزعين. 

وسدافكو سعيدة بإكمال هذا المشروع ونتطلع للعمل مع زملائنا الجدد في بولندا لنحقق معاً زيادة بالمبيعات و نمو بالأرباح في المستقبل. مؤكدة بأن ليس هنالك طرف ذو علاقة في هذه الصفقة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد