السبت, 27 أبريل 2024

“الزامل للصناعة” تحقق خسائر بـ 39.8مليون خلال الربع الثاني 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الزامل للإستثمار الصناعي خسائر بـ 39.8مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربح بـ 36.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ اجمالي الربح 143.2مليون خلال الربع الثاني مقابل 237.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 40%.
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 7مليون خلال الربع الثاني مقابل ربح بـ 65.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 24مليون ريال، ومقابل ربح بـ 78.2مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم بالريال 0.4ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل ربح بـ 1.3ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق. 
يعود سبب صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض في هامش الربح الإجمالي في قطاعي التكييف والحديد والتي نتجت عن انخفاض الإيرادات المحلية وللزيادة في تكاليف المدخلات بالإضافة إلى الضغط المتزايد على أسعار البيع بسبب المنافسة الحادة. كما يعود السبب في صافي الخسارة إلى ارتفاع تكاليف التمويل وتسجيل خسائر من العمليات المتوقفة وكذلك لانخفاض الإيرادات الأخرى وحصة في نتائج شركات زميلة.

ويرجع  سبب صافي الخسارة خلال الفترة الحالية إلى انخفاض في هامش الربح الإجمالي في قطاعي التكييف والحديد والتي نتجت عن انخفاض الإيرادات المحلية وللزيادة في تكاليف المدخلات بالإضافة إلى الضغط المتزايد على أسعار البيع بسبب المنافسة الحادة. كما يعود السبب في صافي الخسارة إلى وتسجيل خسائر من العمليات المتوقفة وكذلك لانخفاض الإيرادات الأخرى وحصة في نتائج شركات زميلة.

اقرأ المزيد

No Content Available

كما يعود سبب صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض في هامش الربح الإجمالي في قطاعي التكييف والحديد والتي نتجت عن انخفاض الإيرادات المحلية وللزيادة في تكاليف المدخلات بالإضافة إلى الضغط المتزايد على أسعار البيع بسبب المنافسة الحادة. كما يعود السبب في صافي الخسارة إلى ارتفاع تكاليف التمويل ومخصص الزكاة والضريبة وتسجيل خسائر من العمليات المتوقفة وكذلك لانخفاض الإيرادات الأخرى.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتفق مع عرض أرقام الفترة الحالية.

وبلغ إجمالي الإيرادات خلال الربع الحالي 1060.9 مليون ريال، مقابل 1125.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 5.7 %. ب) بلغ إجمالي الإيرادات خلال الفترة الحالية 2030.9 مليون ريال، مقابل 2123.4 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 4.4%. ج) بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي خسارة قدرها 47.7 مليون ريال، مقابل ربح مقداره 37.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق. ومقابل ربح مقداره 12.5 مليون ريال في الربع السابق. د) بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الفترة الحالية خسارة قدرها 35.2 مليون ريال، مقابل ربح مقداره 84.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق. هـ) بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) في 30/06/2018م 1561.1 مليون ريال، مقابل 1704.8 مليون ريال في 30/06/2017م، وذلك بانخفاض قدره 8.4%. و) قام المراجع الخارجي بمراجعة القوائم المالية وأصدر تقرير فحص استنتاج غير معدل.

ذات صلة

No Content Available
المزيد