الجمعة, 10 مايو 2024

أرباح “مجموعة السعودية” تقفز 359% خلال الربع الثاني إلى 321مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح لشركة المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي إلى 321مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 70مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 358.6%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ اجمالي الربح 722مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 421مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 72%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 745مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 255مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 192.2%.

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 520مليون ريال، ومقابل 380مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بارتفاع 37%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 1.16ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.84ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
– يعود سبب ارتفاع صافي الربح والربح التشغيلي خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:

1- ارتفاع حصة المجموعة في أرباح المشاريع المدارة بصورة مشتركة (SCP،JCP) للربع الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الذي تخلله أعمال صيانة دورية مجدولة لمشروع SCP.

اقرأ المزيد

No Content Available

2- ارتفاع حصة المجموعة في أرباح الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) لتبلغ للربع الحالي 136 مليون ريال مقابل 66 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

– يعود سبب ارتفاع إجمالي الربح إلى ارتفاع إجمالي ربح الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح والربح التشغيلي خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى:

1- ارتفاع حصة المجموعة في أرباح الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)، لتبلغ للفترة الحالية 303 مليون ريال، مقابل 150 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

2- توقف المجموعة عن إثبات خسائر استثمارية في مشروع شركة البتروكيماويات التحويلية PCC، بعد أن تم بيعه، وقد بلغت تلك الخسائر للفترة المماثلة من العام السابق 28 مليون ريال.

3- انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية.

مع العلم أن حصة المجموعة في المشاريع المدارة بصورة مشتركة (SCP،JCP) للفترة الحالية، قد انخفضت مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، نتيجة أعمال الصيانة الدورية المجدولة للمشروعين التي تمت خلال الفترة الحالية.

– يعود سبب ارتفاع إجمالي الربح إلى ارتفاع إجمالي ربح الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم).

كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح والربح التشغيلي خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى:

1- ارتفاع حصة المجموعة في أرباح المشاريع المدارة بصورة مشتركة (SCP،JCP) مقارنة بالربع السابق، بعد التوقف لأعمال الصيانة الدورية المجدولة للمشروعين، والتي تمت خلال الربع السابق.

مع العلم أن حصة المجموعة في نتائج الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)، قد انخفضت لتبلغ للربع الحالي 136 مليون ريال، مقابل 167 مليون ريال للربع السابق

– يعود سبب انخفاض إجمالي الربح إلى انخفاض إجمالي ربح الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)

وقالت الشركة أنه أعيد تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة كي تتماشى مع العرض للفترة الحالية.

وبلغ إجمالي المبيعات خلال الربع الحالي 2,239 مليون ريال مقابل 1,754 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع نسبته 28%.

-بلغ إجمالي المبيعات للفترة الحالية 4,450 مليون ريال، مقابل 3,439 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع نسبته 29%.

– بلغ إجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 321 مليون ريال مقابل 70 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع نسبته 359%، وللربع السابق 199 مليون ريال وذلك بارتفاع نسبته 61%، وبلغ للفترة الحالية 520 مليون ريال، مقابل 380 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع نسبته 37%.

– بلغ إجمالي حقوق الملكية العائدة للمساهمين في الشركة (بعد استبعاد حقوق الملكية غير المسيطرة) للفترة الحالية 6,859 مليون ريال، مقابل 6,172 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع نسبته 11%.

-قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي رقم (9) ورقم (15) ابتداء من 1 يناير 2018م والتي ليس لها أثر جوهري على القوائم المالية للشركة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد