الخميس, 2 مايو 2024

تراجع أرباح “الحمادي” إلى 19.9مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 22%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح لشركة الحمادي للتنمية والإستثمار إلى 19.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 25.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 22%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م (6أشهر).
وبلغ اجمالي الربح 53.3مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 58.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 8.4%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 31مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 34مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 8%.

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 50.8مليون ريال، ومقابل 53.6مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بانخفاض 5%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.42ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.45ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب إنخفاض مجمل الربح والربح التشغيلي وصافي الربح في الربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام السابق الى :

1- تم حسم مخصصات إضافية من الإيرادات في هذا الربع وذلك وفقاً لمتطلبات تطبيق معايير التقارير المالية الدولية رقم 9 و 15.

اقرأ المزيد

No Content Available

2- إرتفاع مصاريف التشغيل المباشرة نتيجة تشغيل فرع مستشفى النزهة الذي تم إفتتاحه خلال الربع الأول من العام الحالي.

3- إرتفاع بند الإستهلاكات نتيجة تشغيل فرع مستشفى النزهة .

4- إرتفاع بند النفقات المالية والمرتبطة بتمويل نشاطات الشركة و الشركة التابعة.
وبقي مجمل الربح للفترة الحالية عند نفس مستوى الفترة المماثلة من العام السابق و البالغ 120.1 مليون ريال على الرغم من إرتفاع مصاريف التشغيل في هذا العام, وذلك مدعوماً بزيادة الإيرادات من مبيعات الأدوية نتيجة الإستحواذ على الشركة التابعة شركة الخدمات الطبية المساندة المحدودة. 2- يعود إرتفاع الأرباح التشغيلية للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة للعام السابق إلى زيادة الإيرادات التشغيلية الأخرى وعلى الرغم من ذلك فقد إنخفض صافي الربح في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق نتيجة إرتفاع بند النفقات المالية والمرتبطة بتمويل نشاطات الشركة و الشركة التابعة.

كما يعود سبب إنخفاض مجمل الربح والربح التشغيلي وصافي الربح في الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي الى :

1- إرتفاع مصاريف التشغيل المباشرة المرتبطة بتشغيل فرع مستشفى النزهة .

3- إرتفاع بند الإستهلاكات نتيجة تشغيل فرع مستشفى النزهة .

4- إرتفاع بند النفقات المالية والمرتبطة بتمويل نشاطات الشركة و الشركة التابعة.

وقالت الشركة أنه تم عرض و تصنيف و قياس بعض عناصر البيانات المالية لهذا الربع بما يتماشى مع معايير التقارير المالية الدولية رقم 9 و 15 و الذي طبقتهما الشركة إعتباراً من 1 يناير 2018م. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى ايضاح رقم 4 (ملخص السياسات المحاسبية الهامة) والمرفق بالقوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018م.

2-إن هذه البيانات المالية الأولية الموحدة المختصرة تتضمن دمج بيانات الشركة التابعة (شركة الخدمات الطبية المساندة المحدودة) والتي تم الإستحواذ عليها خلال الربع الأول من هذا العام مع بيانات الشركة المالية , و عليه فإن أرصدة أرقام المقارنة لا تتضمن أرصدة أو أرقام الشركة التابعة.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنيف وعرض بعض أرقام الربع والفترة المماثلين من العام السابق لتتماشى مع طريقة عرض ارقام الربع والفترة الحاليين.
 بلغت ايرادات الربع الحالي 214.5 مليون ريال مقارنة بمبلغ 176.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 21% وبمبلغ 200.7 مليون ريال في نهاية الربع السابق من العام الحالي وبارتفاع قدره 7%. كما بلغت ايرادا ت الفترة الحالية 415.1 مليون ريال مقارنة بمبلغ 356.9 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق وبارتفاع قدره 16% .

2- بلغ اجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 20.4 مليون ريال مقارنة بمبلغ 23.5 مليون ريال في نفس الربع من العام السابق بانخفاض قدره 13% وبمبلغ 30.8 مليون ريال مقارنة بنهاية الربع السابق من العام الحالي وبإنخفاض قدره 34%. كما بلغ اجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 51.2 مليون ريال مقارنة بمبلغ 53.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق وبإنخفاض قدره 4%.

3- .بلغ رصيد حقوق الملكية في نهاية الفترة الحالية مبلغ 1,437 مليون ريال مقارنة برصيد 1,423 مليون ريال بنهاية الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 1% مع العلم بانه ليس هناك اي حقوق أقلية (غير مسيطرة).قام المراجع الخارجي بمراجعة القوائم المالية وأصدر تقرير فحص استنتاج غير مُعدل

ذات صلة

No Content Available
المزيد