الأربعاء, 22 مايو 2024

“لازوردي” توقع اتفاقية للاستحواذ على “ازدياد العربية” للمجوهرات الفاخرة بـ 188 مليون  

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة لازوردي  أنه بعد الأنتهاء من الدراسات التجارية والقانونية والمالية، تم توقيع اتفاقية شراء الأسهم (اتفاقية الشراء) مساء يوم 5 أغسطس 2018م، للاستحواذ على حصة 100٪ في شركة ازدياد العربية التجارية (يشار إليها فيما بعد إزدياد)، المالك والمشغل لامتياز العلامة التجارية الدولية (TOUS) في المملكة العربية السعودية.

يمثل ذلك الاستحواذ تطوراً كبيراً للشركة، حيث يؤسس كيان قوي في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المقبولة ويضيف مصدراً جديداً للنمو والربحية. وقد أظهرت (إزدياد) نمواً مستمراً في الإيرادات والأرباح منذ تأسيسها حيث بلغ صافي دخلها لعام 2017 ما قيمته 18.8 مليون ريال سعودي.

تعتبر (TOUS) علامة تجارية عالمية ترمز للرفاهية من خلال تقديم منتجات فاخرة ذات قيمة مقبولة ، وقد بدأت اعمالها منذ 100 سنة تقريباً من خلال إدارة أكثر من 620 معرض تجزئة في 53 دولة حيث تعمل شركة (TOUS) على تصميم وانتاج وبيع المجوهرات والحقائب وغيرها من الأكسسوارات النسائية والرجالية، بما يوفر العديد من الخيارات المتاحة لمنتجاتها الأساسية من المجوهرات الراقية من الألماس والذهب والفضة بالاضافة الى حقائب اليد والعطور والاكسسوارات . تتواجد علامة TOUS بالمملكة العربية السعودية منذا 2008م حيث تمكنت من إنشاء شبكة أعمال تضم اليوم 22 معرض في جميع أنحاء المملكة. من خلال العلامة التجارية TOUS، ستعزز لازوردي مجموعة علاماتها التجارية للمجوهرات وتوسع قاعدة عملائها من خلال تنويع مصادر الإيرادات واستكمال مجموعاتها . تفخر إدارة شركة لازوردي بشراكتها مع شركة TOUS الرائدة عالمياً في مجال المجوهرات. كما تمثل هذه الصفقة تجانسا استراتيجيًا كبيرًا مع رؤية مجموعة لازوردي الهادفة إلى دخول قطاع المجوهرات الفاخرة مقبولة القيمة بما يوفر هوامش أرباح قوية سوف تساعد على تنوع محفظة الشركة من العلامات التجارية وطرح منتجات جديدة ومتنوعة.

اقرأ المزيد

No Content Available

تم تحديد سعر الشراء على أساس القيمة العادلة بما يعادل 188 مليون ريال بالإضافة إلى 25 مليون ريال مدفوعات إضافية مشروطة بالأداء المستقبلي وتحقيق مستويات دخل متفق عليها بنهاية السنة المالية لعام 2020م.

وقد بلغ صافي دخل شركة إزدياد التجارية للسنوات الثلاثة الماضية 2017 و 2016 و 2015 على التوالي 18.8 مليون ريال سعودي، 19.1 مليون ريال سعودي، 16.1 مليون ريال سعودي.

 ومن المتوقع أن يتم تمويل الصفقة من خلال تسهيلات ائتمانية بنكية والتدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية للشركة، وتؤكد الشركة بأنه لا يوجد أطراف ذوي علاقة مشاركين في هذه الصفقة.

كانت شركة لازوردي للمجوهرات قد أعلنت على موقع تداول بتاريخ 26 سبتمبر 2017م عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تمكين للصناعة والتجارة (تمكين) وذلك للاستحواذ على حصة تعادل (100٪) من حصص حقوق الملكية لشركة ازدياد العربية التجارية، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تابعة لتمكين وتعمل في قطاع التجزئة بالمملكة لبيع المجوهرات الفاخرة بأسعار مقبولة.

بتاريخ 30 مايو 2018م، أعلنت شركة لازوردي على موقع (تداول) الإلكتروني عن أحدث التطورات المتعلقة باستحواذها على الشركة المالكة والمشغلة لامتياز العلامة التجارية العالمية (TOUS) بالمملكة العربية السعودية بهدف التوسع في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المقبولة.

وسيتم دمج نتائج شركة إزدياد ضمن نتائج لازوردي بمجرد انتقال السيطرة الكاملة لشركة لازوردي. تخضع عملية الاستحواذ للشروط المعتادة ويتوقع انتهاء إجراءات الاستحواذ بالكامل فى موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر 2018م. يمكن إنهاء اتفاقية شراء الأسهم بالاتفاق المتبادل بين الأطراف أو ظهور تغيرات سلبية جوهرية مؤثرة في العمل أونتيجة الإخلال بالضمانات.

وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات تتعلق بهذه الصفقة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد