الأربعاء, 12 مايو 2021

“الطيار” توقع اتفاقية لإنشاء 7 فنادق في المملكة .. والرئيس التنفيذي لـ “مال”: سنعمل على فنادق ذات الفئة المتوسطة

وقعت مجموعة الطيار للسفر القابضة اتفاقية تطوير وتشغيل الشريحة الأولى من فنادق Choice Hotels International في المملكة، والمكونة من 7 فنادق، حيث ستتشكل هذه الاتفاقية تحالفا بين مجموعة الطيار وفنادق CHoice العالمية من خلال شركة CHME المالكة لحقوق الامتياز، وذلك بحضور محمد الخليل رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر ونائب رئيس الهية العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع الاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد بن محمد السماعيل ومستشار الشؤون التجارية بسفارة الولايات المتحدة الامريكية ناصر عباسي، وذلك بفندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض.

اقرأ أيضا

وأكد لـ “مال” الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار عبد الله الداوود أن الفنادق التي من المقرر إنشائها ستتوزع على ثلاث مناطق في المملكة منها مدينة الرياض وستحتوي على 3 فنادق ومدينة جدة وستحتوي على 3 فنادق ومحافظة الطائف وسيكون بها فندق واحد، مشيرا إلى أن هذه الفنادق تعتبر الحزمة الثانية من الفنادق التابعة للمجموعة، موضحا أن المجموعة تمتلك ما يقارب 4 فنادق تم تشغيلها في العام الماضي .

وفيما يخص تأثر الاستثمار بشكل سلبي في ظل توسعات قطاع الايواء وما قد تشكله من صعوبات، أوضح الداوود أن التخمة التي تشهدها المملكة في قطاع الإيواء معظمها تكون في فنادق الخدمات الكاملة، موضحا أن هناك فجوة كبيرة في فنادق ذات الفئة المتوسطة، مشيرا إلى أن من هذا المنطلق سنعمل على تلك الفنادق ذات الفئة المتوسطة مع الحرص على مستوى الراحة والعمل على تقديم خدمات مميزة تتوفر في الفنادق ذات الخدمات الكاملة وبأسعار منافسة، مؤكدا أن معظم الفنادق ستنتهي في نهاية عام 2019 والمتبقي منها في عام 2020.

ولفت إلى أن المجموعة أعلنت عن تطوير هذه الفنادق ضمن صندوق تطوير عقاري مع أحد البنوك المحلية المرخصة عن طريق استثمار مجموعة من الأراضي المملوكة لها، بالإضافة إلى قروض بنكية تكون على مستوى الصندوق .

وبين الداوود  أنه تم استلام مستحقات الطيار من وزارة التعليم بشكل تام، مبينا أن المجموعة اعلنت قبل شهرين من وقتنا الحالي عن سداد قروض بنكية بما يتجاور 800 مليون ريال في الربع الثاني، حيث كان معظمها عن طريق مستحقات من قبل الوزارة.

وقال، أن مجموعة الطيار للسفر أعلنت في شهر ديسمبر في العام الماضي عن برنامج التحول وهو إعادة الصياغة الذهنية لاستراتيجية الشركة، وذلك تعظيم لحقوق مساهميها وتحقيق توازن محفظة اعمالها .

وتابع أن أحد اهم قطاعات الاعمال التي تضمنت برنامج التحول هو قطاع الفندقة، موضحا أن قطاع الفندقة يتركز على توجهين رئيسية، حيث يحتوي الوجه الاولى على تطوير وامتلاك الفنادق والتوجه الآخر يحتوي على تشغل وإدارة الفنادق وهذا ما تحتويه التوقيع مع شركة Choice اليوم
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد