السبت, 4 مايو 2024

فهد العرابي الحارثي في لقاء الإعلاميين: بمشاركة 90 متحدثاً من 16 دولة حول العالم

يطلق منتدى أسبار الدولي دورته الثالثة بعنوان “عصر المستقبل.. السعودية غداً”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، أن المنتدى في دورته الجديدة (الثالثة) 2018، التي ستنعقد في 4 -6 نوفمبر 2018م، تحت رعاية  الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، تتميز بالتوسع والتنوع في الشراكات العلمية والاستراتيجية المحلية والدولية، منوّهاً بأن من شأن هذه الشراكات أن تساهم مع المنتدى في استشراف المستقبل في القطاعات الرئيسية الخمسة التي شكلت محاور المنتدى وهي: (التعليم، الصحة، الطاقة، التقنية، البيئة)، وصولاً إلى رسم خارطة طريق (أجندة) للمستقبل، لافتاً إلى أنّ من أهم الشراكات الاستراتيجية الشراكة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، ووزارة التعليم، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الإسكان، وشركة أرامكو السعودية، وإضافة إلى الشراكات العلمية والمعرفية مع  شركة “ماكنزي”، ومنظمة اليونسكو، والاتحاد العالمي لدراسات المستقبل، وجامعة ام أي تي في أمريكا، وجامعة آي أي بزنس سكول في إيطاليا، ودورية هارفارد بزنس ريفيو، ودورية ام أي تي تنكولوجي ريفيو .

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي بالمنتدى الثري عقب مساء أمس، مع نخبة من الإعلاميين والكتّاب بمقر مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام، وذلك استعداداً  للدورة الثالثة.

وكشف د. الحارثي عن أن عدد المتحدثين في  منتدى أسبار الدولي 2018 سيزيد على 90 متحدثا من الخبراء والأكاديميين من 16 دولة في أنحاء العالم، موضحا أنّ هذا العدد يقارب ضعف عدد المتحدثين في الدورة الماضية.

اقرأ المزيد

كما أوضح بأن التوسع في الشراكات الاستراتيجية والعلمية سيسهم في إثراء مخرجات المنتدى، ويعطيها ثقلا علميا وأكاديميا، مؤكدا أن التعاون مع تلك الشراكات ممتد ومستمر طيلة العام ، حتى بعد انتهاء المنتدى ، وسيتم نشر تقارير حول كل ما ينتجه المنتدى من أفكار وعلوم ومعارف، ومعلومات حديثة في الموقع الإلكتروني لمنتدى أسبار الدولي (www.awforum.org). لافتاً إلى أن المنتدى بصدد توقيع اتفاقيات مع المنظمات والمؤسسات الكبرى، لنشر أبحاثها في “المدونة” التي أنشأها لهذا الغرض، بُغية إثراء المحتوى العربي، ونشر ثقافة العلوم الحديثة، وما يتصل بها.

 

ذات صلة

المزيد