الأربعاء, 1 مايو 2024

تراجع أرباح “الحمادي” إلى 21.3 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 10%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة الحمادي للتنمية والإستثمار بعد الزكاة والضريبة إلى 21.3مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 23.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 10%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي الربح التشغيلي 35.5مليون خلال الربع الثالث مقابل 34.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 3.5%.
أما اجمالي الربح فبلغ 64.9مليون خلال الربع الثالث مقابل 53.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 20.4%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 72مليون ريال، ومقابل 77.2مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بتراجع 7%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.6ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.64ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب إنخفاض صافي الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى مايلي: 1-إرتفاع بند النفقات المالية نتيجة زيادة القروض البنكية المسحوبة خلال العام لتمويل نشاطات الشركة و الشركة التابعة. 2-إرتفاع مصاريف التشغيل المباشرة و غير المباشرة المرتبطة بتشغيل فرع النزهة الذي تم إفتتاحه في شهر فبراير من هذا العام.وذلك على الرغم من زيادة الإيرادات الناتجة من تشغيل فرع النزهه و مبيعات الأدوية المتحققة من الشركة التابعة شركة الخدمات الطبية المساندة و التي تم الإستحواذ عليها في الربع الأول من هذا العام .

ويرجع سبب إرتفاع صافي الربح في الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى زيادة الإيرادات الناتجة من تشغيل فرع النزهه و مبيعات الأدوية المتحققة من الشركة التابعة شركة الخدمات الطبية المساندة و التي تم الإستحواذ عليها في الربع الأول من هذا العام .

كما يعود سبب إنخفاض صافي الربح في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السايق إلى مايلي: 1-إرتفاع بند النفقات المالية نتيجة زيادة القروض البنكية المسحوبة خلال العام لتمويل نشاطات الشركة و الشركة التابعة. 2-إرتفاع مصاريف التشغيل المباشرة و غير المباشرة المرتبطة بتشغيل فرع النزهة الذي تم إفتتاحه في شهر فبراير من هذا العام.وذلك على الرغم من زيادة الإيرادات الناتجة من تشغيل فرع النزهه و مبيعات الأدوية المتحققة من الشركة التابعة شركة الخدمات الطبية المساندة و التي تم الإستحواذ عليها في الربع الأول من هذا العام .

وقالت الشركة أنه  تم عرض و تصنيف و قياس بعض عناصر البيانات المالية لهذا الربع بما يتماشى مع معايير التقارير المالية الدولية رقم 9 و 15 و الذي طبقتهما الشركة إعتباراً من 1 يناير 2018م. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى ايضاح رقم 4 (ملخص السياسات المحاسبية الهامة) والمرفق بالقوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م.
2-إن هذه البيانات المالية الأولية الموحدة المختصرة تتضمن دمج بيانات الشركة التابعة (شركة الخدمات الطبية المساندة) و التي تم الإستحواذ عليها خلال الربع الأول من هذا العام مع بيانات الشركة المالية , و عليه فإن أرصدة أرقام المقارنة لا تتضمن أرصدة أو أرقام الشركة التابعة.

3-تم إعادة تصنيف وعرض بعض أرقام الربع والفترة المماثلين من العام السابق لتتماشى مع طريقة عرض ارقام الربع والفترة الحاليين.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد