الإثنين, 6 مايو 2024

“كيمانول” تسجل صافي ربح بـ 22.5 مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة كيمائيات الميثانول صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 22.5 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ  9.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي الربح التشغيلي 36مليون خلال الربع الثالث مقابل 1.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 1.810%.
أما اجمالي الربح فبلغ 60مليون خلال الربع الثالث مقابل 33مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 81%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 43.8مليون ريال، ومقابل  خسارة بـ  12.9مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.36ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل  خسارة بـ  0.11ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.

يعود سبب ارتفاع صافي أرباح الشركة خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق إلى تحسن الأداء التشغيلي لمعظم مصانع الشركة بالإضافة إلى ارتفاع متوسط اسعار البيع وانخفاض التكاليف نتيجةً لاستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات وجني ثماره الايجابية بالرغم من تأثر مبيعات أحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق.

ويرجع سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع السابق من العام الحالي الى الانخفاض في متوسط أسعار بيع بعض المنتجات وإنخفاض الكميات المنتجه والمباعه من محسنات الخرسانه نتيجة اغراق السوق المحلي.

كما يعود سبب ارتفاع صافي أرباح خلال الفترة الحالية مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن المبيعات وانخفاض التكاليف نتيجةً لاستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات وجني ثماره الايجابية، بالرغم من تأثر مبيعات أحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق.
وعن طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الشركة أن الرأي غير المعدل

ذات صلة

No Content Available
المزيد