الجمعة, 26 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “المواساة” إلى 80.9 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 5.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح لشركة المواساة للخدمات الطبية بعد الزكاة والضريبة إلى 80.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 76.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 5.4%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 90.5مليون خلال الربع الثالث مقابل 85.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 5.4%.
أما اجمالي الربح فبلغ 195.2مليون خلال الربع الثالث مقابل 164.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 19%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 274.8مليون ريال، ومقابل 238.2مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بزيادة 15.4%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 2.75ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 2.38ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة إستمرار نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض فضلاً عن إضافة أقسام تخصصية جديدة والتوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية في فروع الشركة مع إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين وتحسين بعض الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة.

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى زيادة المصاريف التشغيلية وغير التشغيلية نتيجة البدء في تشغيل فرع الشركة الجديد بمدينة الخبر خلال الربع الحالي.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة إستمرار نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض فضلاً عن إضافة أقسام تخصصية جديدة والتوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية في فروع الشركة مع إستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين وتحسين بعض الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة.

وقالت الشركة إنها قامت بتطبيق المعايير الدولية رقم 9و 15 إعتباراً من 1 يناير 2018م ، وعليه فقد أجريت بعض التغييرات في طريقة القياس والإعتراف والعرض والتبويب والإفصاح بما يتوافق مع هذه المعايير كما ورد في الإيضاح رقم 2 المرفق بالقوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م.

وبلغت ربحية السهم خلال التسعة أشهر 2.75 ريال , مقابل 2.38 ريال للفترة المماثلة من العام السابق، مع ملاحظة أنه تم إحتساب ربحية السهم على أساس 100 مليون سهم حيث أقرت الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 3 يونيو 2018م زيادة رأس المال من 500 مليون ريال الى 1000 مليون ريال .

ذات صلة

No Content Available
المزيد