الثلاثاء, 7 مايو 2024

البنك السعودي للاستثمار يفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ بتاريخ 2019/02/14 م وتنتهي في 2021/02/13 م، لمن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية نظامًا وفقًا للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وخاصة نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، والتوجيهات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي، وأيضًا وفقًا للمبادئ الرئيسة للحوكمة الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، وماتقتضي به الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الإدارة، وما اشتملت عليه لائحة السياسات والمعايير والإجراءات المحددة لعضوية مجلس الإدارة بالبنك. ولاستيفاء طلب الترشح، يجب الامتثال للمتطلبات في الملف (المرفق).

علمًا بأنه سوف يتم استقبال طلبات الترشح ابتداءً من تاريخ 1440/02/26 هـ، الموافق 2018/011/04 م، وحتى تاريخ الانتهاء 1440/03/28 هـ ، الموافق 2018/12/06 م، وعليه فإنه سيتم الإعلان عن موعد اجتماع الجمعية الذي سيتضمن بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة، وذلك بعد الانتهاء من الموافقات والإجراءات النظامية من الجهات الإشرافية. والله الموفق.
طريقة استلام طلبات الترشيح:
تُسلم مستندات طلب الترشيح كاملةً خلال ساعات الدوام الرسمي (من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة مساءً) للبنك على العنوان التالي:
البنك السعودي للاستثمار/ الإدارة العامة – حي الوزرات، شارع الملك سعود.

ص.ب 3533 الرياض 11481

اقرأ المزيد

No Content Available

قسم شؤون المساهمين

شروط الترشح:
 استيفاء وتوقيع النماذج التالية
أ. طلب ترشيح.

ب. سيرة ذاتية.

ج. نموذج مؤسسة النقد العربي السعودي الملاءمة والذي يمكن الحصول عليه من موقع مؤسسة النقد العربي السعودي. www.sama.gov.sa

د. نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) والذي يمكن الحصول عليه من موقع هيئة السوق المالية.

www.cma.org.sa

۲ ) بالنسبة للمرشح الذي سبق له أن شغل أو مايزال يشغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة، عليه إرفاق البيانات الخاصة بأسماء الشركات المساهمة التي كان أو لا يزال عضوا بمجالس إدارتها وتواريخ شغله العضوية.

۳ ) إذا كان المرشح سبق له أن شغل عضوية مجلس الإدارة في البنك السعودي للاستثمار ويرغب في إعادة ترشيح نفسه فيجب عليه ضرورة تقديم بيان من إدارة البنك عن اخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا الآتي:

عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو اصالة، ونسبة حضوره إلى جميع الاجتماعات.

اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان كل سنة من سنوات تلك الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ملخص النتائج المالية التي حققها البنك خلال كل سنة من سنوات الدورة.

الملفات الملحقة  هنا وهنا

ذات صلة

No Content Available
المزيد