الأحد, 19 مايو 2024

تراجع أرباح “دار الأركان” إلى 36.7 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 82%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح لشركة دار الأركان للتطوير العقاري بعد الزكاة والضريبة إلى 36.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 209.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 82%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 124مليون خلال الربع الثالث مقابل 312مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 60%.

أما اجمالي الربح فبلغ 165مليون خلال الربع الثالث مقابل 353مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 53%.
وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 476مليون ريال، ومقابل 232.7مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بنمو 105%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.44ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.22ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض مبيعات العقارات . إن الارتفاع في اعباء التمويل بالاضافة الي الانخفاض في ايرادات ايجار العقارات وأرباح الاستثمارات في الشركات الزميلة قد تم تعويضه جزئيا بارتفاع الايرادات الاخرى الغير تشغيلية والمحققة من بعض المرابحات الاسلامية والتي كان لها التأثير الايجابي على صافي الربح

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض مبيعات العقارات . إن الانخفاض في ايرادات ايجار العقارات لهذا الربع قد تم تعويضه بانخفاض مصاريف التشغيل وأعباء التمويل بالاضافة الى الارتفاع في أرباح الاستثمارات في الشركات الزميلة والتي كان لها الاثر الايجابي على صافي الربح.

يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات العقارات . إن الارتفاع في اعباء التمويل بالاضافة الي الانخفاض في ايرادات ايجار العقارات وأرباح الاستثمارات في الشركات الزميلة قد تم تعويضه جزئيا بارتفاع الايرادات الاخرى الغير تشغيلية والمحققة من بعض المرابحات الاسلامية والتي كان لها التأثير الايجابي على صافي الربح
طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الادارة أن الرأي غير المعدل
وقالت الشركة أن جميع المبالغ الواردة في هذا الاعلان ماعدا مبلغ رأس المال (فقرة رقم 3) بملايين الريالات السعودية

ذات صلة

No Content Available
المزيد