السبت, 27 أبريل 2024

تراجع أرباح “أسمنت العربية” إلى 14.4مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 51%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تدنى صافي الربح لشركة أسمنت العربية بعد الزكاة والضريبة إلى 14.4مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 29.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 51%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 29.5مليون خلال الربع الثالث مقابل 43مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 40%.

أما اجمالي الربح فبلغ 43مليون خلال الربع الثالث مقابل 55مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 23%.
وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 42.5مليون ريال، ومقابل ربح بـ 166مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة السهم بالريال 0.43ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل ربحية بـ 1.66ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في قيمة المبيعات نتيجة الانخفاض في متوسط سعر البيع في الشركة التابعة والشركة الام وكذلك انخفاض حجم المبيعات في الشركة الام بسبب انخفاض الطلب على الاسمنت وشدة المنافسة وارتفاع المصاريف الجمركية.

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع في قيمة المبيعات نتيجة ارتفاع متوسط سعر البيع في الشركة التابعة و انخفاض تكلفة المبيعات في الشركة الأم رغم انخفاض كمية المبيعات في الشركة الام.

كما يعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الفترة الحالية بصفة رئيسية إلى: الانخفاض في قيمة المبيعات نتيجة الانخفاض في متوسط سعر البيع في الشركة التابعة والشركة الام وكذلك انخفاض حجم المبيعات في الشركة الام بسبب انخفاض الطلب على الاسمنت وشدة المنافسة و بسبب انخفاض توزيعات الارباح من الاستثمارات وزيادة مخصص الزكاة الشرعية وارتفاع المصاريف الجمركية.
وعن طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الشركة أن الرأي غير المعدل

ذات صلة

No Content Available
المزيد