الجمعة, 17 مايو 2024

“شاكر” تسجل خسائر بـ 44.9مليون خلال الربع الثالث بتراجع 9%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 44.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 49.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 9%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغت الخسارة التشغيلية 31مليون خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 39مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 19%.

أما اجمالي الربح فبلغ 27.2مليون خلال الربع الثالث مقابل 27.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 0.2%.
وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 102مليون ريال، ومقابل خسائر بـ 85.2مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بارتفاع 20% .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة السهم بالريال 1.62ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل خسائر بـ 1.35ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وذلك نتيجة لتحسن هامش الربح ونجاح الشركة في تخفيض المصروفات التشغيلية وفقا لمبادرات الإدارة التي أدت الى انخفاض التكاليف الادارية بمبلغ 1.6 مليون ريال سعودي بسبب تخفيض مصروفات الموظفين كما انخفضت مصروفات التمويل بمبلغ 0.7 مليون ريال سعودي.
وقد زادات خساراة الشركة في نتائج الشركات الزميلة بمبلغ 6.4 مليون ريال سعودي فى الربع الحالى مقارنه بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع  سبب ارتفاع صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ، الى التراجع في المبيعات بنسبة 18.1 % بالمقارنة بالربع السابق نتيجة لتراجع حجم الطلب وقوة المنافسة في السوق وتراجع الانفاق على القطاع العقارى ومشروعات البناء وهذا على الرغم من انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية بمبلغ 7.3 مليون ريال وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع بمبلغ 6.5 مليون ريال وفقا لمبادرات الادارة للتحسين المستمر وكفاءة الانفاق

كما يعود سبب ارتفاع صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثل من العام السابق إلى انخفاض المبيعات بنسبة 27.2 % مقارنة مع مستوى المبيعات المتحقق خلال الفترة المماثلة نتيجة لتراجع حجم الطلب وقوة المنافسة في السوق وتراجع الانفاق على القطاع العقارى ومشروعات البناء وذلك على الرغم من نجاح الشركة فى تخفيض المصروفات الادارية والعمومية بنسبة 11.4 % لفترة االتسعة اشهر المنتهية فى 30 سبتمبر 2018 بالمقارنة لنفس الفترة من العام السابق وقد انخفضت مصروفات الييع والتوزيع بنسبة 12.8% وانخفضت المصروفات الاخرى بمبلغ 14.2 مليون ريال .

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب وعرض أرقام المقارنة لعام 2017م بناءً على القوائم المالية المعدة وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية من جانب الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين للتوافق مع العرض الخاص بالفترة الحالية.
كما قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي 15 والمعيار الدولي 9 ابتداء من 1 يناير 2018م والتي لم يكن لها أثر جوهري على القوائم المالية للشركة.
تستمر الشركة في التحكم بالمصاريف وكفاءة الانفاق وتحسين راس المال العامل.

ذات صلة

No Content Available
المزيد