الخميس, 23 مايو 2024

ارتفاع أرباح “بدجت السعودية” بشكل طفيف إلى 43 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 0.7%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح للشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” بشكل طفيف إلى 43مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 42.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.7%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 47مليون خلال الربع الثالث مقابل 47.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 0.7%.

أما اجمالي الربح فبلغ 71مليون خلال الربع الثالث مقابل 65مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 9.8%.
وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 124مليون ريال، ومقابل 128مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بتراجع 3.4% .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ربحية السهم بالريال 1.74ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.8ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في أرباح بيع السيارات المستعملة كنتيجة لزيادة عدد السيارات المباعة خلال هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة الطفيفة في إيرادات تأجير السيارات القصير الأجل وكذلك الزيادة في أرباح بيع السيارات المستعملة كنتيجة لزيادة عدد السيارات المباعة خلال هذا الربع مقارنة بالربع السابق
يعود سبب الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في إيرادات التأجير القصير والطويل الأجل بالإضافة إلى ارتفاع مصروفات البيع والتسويق وأيضاً ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.

يعود السبب في انخفاض الإيرادات للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات تأجير السيارات بنوعيه القصير والطويل الأجل.
2-    يعود السبب في ارتفاع إجمالي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في أرباح بيع السيارات المستعملة كنتيجة لزيادة عدد السيارات المباعة خلال هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق

3-    يعود السبب في ارتفاع إجمالي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى الزيادة الطفيفة في إيرادات تأجير السيارات القصير الأجل وكذلك الزيادة في أرباح بيع السيارات المستعملة كنتيجة لزيادة عدد السيارات المستعملة المباعة خلال هذا الربع مقارنة بالربع السابق.

4-    يعود السبب في انخفاض الإيرادات للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السبب إلى انخفاض إيرادات تأجير السيارات بنوعيه القصر والطويل الأجل.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد