الإثنين, 20 مايو 2024

“صدارة للكيميائيات” تسجل خسائر بـ 1.2مليار خلال الربع الـ 3 بتراجع 11%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية أن شركتها الأم صدارة للكيميائيات سجلت خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ  1.2مليار ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 1.3مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 11%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغت الخسارة التشغيلية 594مليون خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 784مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 24%.

أما اجمالي الخسارة  فبلغ 448مليون خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 535مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 16%.
وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 2.3 مليار ريال، ومقابل ربح بـ 4.3 مليار ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بانخفاض 46%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة السهم بالريال 0.7ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل خسارة بـ 1.49ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
ظهر الانخفاض في صافي الخسارة لهذا الربع بسبب الزيادة في مبيعات قطاع كيماويات الأداء مقارنة بنفس الربع من العام السابق
وظهرت الزيادة صافي الخسارة لهذا الربع بسبب الانخفاض في الكمية المباعة مقارنة بالربع السابق. حيث جاء انخفاض كمية المبيعات بسبب تشغيل المصانع بقدرات استيعابية أقل وذلك للتحضير لإجراءات فحص اعتمادية الدائنين
كما ظهر الانخفاض في صافي الخسارة لهذه الفترة بسبب الزيادة في مبيعات قطاع كيماويات الأداء مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحول طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الشركة أنه الرأي غير المعدل
كما لا يوجد بيانات جوهرية تفصيلية للشركة المدرجة، شركة صدارة للخدمات الأساسية، حيث أن الغرض الرئيسي من تأسيسها هو إصدار الصكوك. ولن يترتب عليها أي التزامات أو عمليات هامة إلا فيما يتعلق بالصكوك. وعلى هذا الأساس، فإن هذا الإعلان يعكس النتائج المالية للشركة الأم، شركة صدارة للكيميائيات.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد