السبت, 27 أبريل 2024

“ساكو” تدعو المساهمين لاجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس المال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو) مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الإجتماع الأول) المقرر عقده بمشيئة الله تعالى في مقر الشركة في مدينة الرياض شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز الممتد بين طريق التخصصي وطريق الأمير تركي بن عبد العزيز في 10-4-1440هـ الموافق 17-12-2018م الساعة السادسة والنصف مساءا.

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع “تداول” أن حق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح.

وأشارت إلى أن النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يكون صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ( نصف رأس المال على الأقل وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضر مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

اقرأ المزيد

No Content Available

كما يحق للمساهم توكيل شخص أخر عنه في الحضور بموجب توكيل خطي على ألا يكون عضواً في مجلس الإدارة أو موظفاً في الشركة، وأن يكون مصادقاً عليه من:

–    الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية.
–    إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق.
–    كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق.

وأوضحت انه على المساهم أو وكيلة تزويد الشركة بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وإرسال إلى: شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز الممتد بين طريق التخصصي وطريق الأمير تركي بن عبد العزيز- صندوق بريد: 86387 الرياض11622 المملكة العربية السعودية أو بواسطة الفاكس رقم (0114993522) أو البريد الإلكتروني: [email protected]) وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية، كما يجب على جميع المساهمين أو وكلائهم احضار الهوية الوطنية.

ويضمن جدول الاجتماع:

البند 1: التصويت على زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية (وفقاً لماهو موضح أدناه):
– رأس مال الشركة قبل الزيادة 240 مليون ريال، ورأسمالها بعد الزيادة سيبلغ 360 مليون ريال، بنسبة زيادة قدرها 50 %.
– عدد أسهم الشركة قبل الزيادة 24 مليون سهم، وعدد أسهمها بعد الزيادة سيكون 36 مليون سهم.
– تهدف الشركة من رفع رأس المال إلى تدعيم رأس مال الشركة ليتوافق مع اجمالي أصولها.
– ستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مقابل كل سهمين مملوكين.
– ستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 62,298,561 ريال من الإحتياطي النظامي، ومبلغ 57,701,439 ريال من حساب الأرباح المبقاة.
– سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (إيداع)، وذلك بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة.
– في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ليتم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.

البند 2: التصويت على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساس للشركة المتعلقة بأغراض الشركة .

البند 3: التصويت على تعديل المادة السابعة من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس مال الشركة، وذلك بما يتفق مع الزيادة المقترحة لرأس مال الشركة حال موافقة الجمعية على البند الأول الخاص بزيادة رأس المال

البند 4: التصويت على تعديل المادة الثامنة والعشرون من النظام الأساس للشركة المتعلقة بموعد نشر الدعوة للجميعة العامة 

البند 5: التصويت على تعديل المادة التاسعة والثلاثون من النظام الأساس للشركة المتعلقة بتقارير اللجنة 

البند6: التصويت على تعديل المادة الثالثة والأربعون من النظام الأساس للشركة المتعلقة بالوثائق المالية
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد