الإثنين, 6 مايو 2024

«الاهلي كابيتال»: ارباح «سابك» ستنمو 24.9% .. واستحواذ «ارامكو» على حصة الـ PIF محفز رئيسي وهذا السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي ابيتال عن توقعاتها بارتفاع ارباح شركة سابك الى 23 مليار ريال، بنهاية العام الجاري، وبنسبة 24.9%، عن ارباح العام الماضي 2017،  مدعوماً بإرتفاع الايرادات 16.6% على أساس سنوي ، و ارتفاع الهوامش 96 نقطة أساس على أساس سنوي و انخفاض مصاريف التمويل 50.8% على أساس سنوي.

واضافت انه من المتوقع أن يكون النمو القوي في الايرادات مدفوعاً بإرتفاع معدلات التشغيل و تحسن الأسعار، في حين من المتوقع أن ترتفع هوامش الربح بسبب تحسن هوامش المنتجات.

وبحسب “الاهلي ابيتال” فان نقاط القوة الرئيسية للسهم هي قوة المركز المالي للشركة و القدرة على التحكم في التكاليف وكذلك التواجد القوي في الأسواق العالمية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وقدرت “الاهلي كابيتال” السعر المستهدف لسهم شركة سابك عند 121.2 ريال للسهم بارتفاع 4.1%، عن سعر السهم الحالي البالغ 116.4 ريال للسهم، موصية عليه بالحياد.

واشارت الى ان سهم سابك يتداول عند مكرر ربحية 2019 قدره 14.9 مرة الذي يعد أعلى من متوسط القطاع البالغ 12مرة و الذي يعد مبرر. مع ذلك، من المتوقع أن يكون استحواذ ارامكو على حصة صندوق الاستثمارات العامة و البالغة 70% من إجمالي الاسهم المصدرة هو المحفّز الرئيسي للسهم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد