الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021

“الأسماك” تدعو لاجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس المال

دعت الشركة السعودية للأسماك مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة ( الاجتماع الأول ).

اقرأ المزيد

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع “تداول” أن الاجتماع سيكون في مبنى إدارة الشركة بالدمام طريق الدمام الخبر الساحلي يوم 19-4-1440هـ الموافق 26-12-2018م الساعة السادسة والنصف مساءا

وأشار إلى انه يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. علما بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

وأوضحت أن النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يكون إذا حضرة مساهمون يمثلون نصف رأس مال الشركة وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضرة مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل، وفي حالة عدم اكتمال نصاب الاجتماع الثاني ستوجه دعوة لعقد اجتماع ثالث بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، علماً بأن الإجتماع الثالث سينعقد بمن سيحضر من السادة المساهمين أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه، بعد موافقة هيئة السوق المالية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع :

1-    التصويت على توصية مجلس إدارة الشركة على تخفيض رأس مال الشركة ليصبح على النحو التالي:

‌أ. رأس المال قبل التخفيض 200,000,000 ريال، رأس المال بعد التخفيض 101,100,000 ريال، بنسبة انخفاض قدرها 49.45%.

‌ب. عدد الأسهم قبل التخفيض 20,000,000 سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض 10,110,000 سهم.

‌ج. سيتم تخفيض 1 سهم لكل 2.0222 سهم.

‌د. سبب تخفيض رأس المال: إطفاء الخسائر المتراكمة.

‌ه. طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء عدد 9,890,000 سهم من أسهم الشركة.

‌و. أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لايوجد أي أثر جوهري من تخفيض رأس المال على التزامات أو عمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي ولن تتغير نسبة ملكية أي مساهم نتيجة تخفيض رأس المال.

‌ز. وفي حال وافق مساهموا الشركة في إجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي إنعقاد الجمعية العامة غير العادية.

2-    التصويت على توصية مجلس إدارة الشركة بنقل المركز الرئيسي للشركة من مدينة الدمام إلى مدينة الرياض.

3-    التصويت على تعديل المادة الخامسة (5) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالمركز الرئيسي لتتوافق مع نقل مركز الشركة الرئيسي من مدينة الدمام إلى مدينة الرياض في حال تمت الموافقة على البند رقم (2) من جدول الأعمال 

4-    التصويت على تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال لتتوافق مع تخفيض رأس المال في حال تمت الموافقة على البند رقم (1) من جدول الأعمال .

5-    التصويت على تعديل المادة الثلاثون (30) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بدعوة الجمعيات

6-    التصويت على تعديل المادة الثانية والأربعين (42) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بتقارير لجنة المراجعة 

7-    التصويت على تعديل المادة السابعة والأربعين (47) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالوثائق المالية 

8-    التصويت على تعديل المادة الثامنة والأربعين (48) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بتوزيع الأرباح 

9-    التصويت على تعديل المادة الثانية والخمسون (52) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بدعوى المسؤولية 
 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد