الإثنين, 17 يونيو 2024

“مورجان ستانلي” يحذر من ارتفاع أسعار السيارات في ظل تصاعد الحرب التجارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذر كبير محللي شركة “مورجان ستانلي” آدم جونز من ارتفاع أسعار السيارات في ظل مؤشرات لتصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 وقال جونز – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) أن الاضطراب في التجارة العالمية من شأنه أن يحدث تضخما في صناعة السيارات، وإن ارتفاع  تكاليف ممارسة الأعمال التجارية، سيؤدي إلى جعل السيارات أكثر كلفة، مما سيضر بالطلب، أو يضر بهوامش الأرباح”.

وشدد محلل مورجان ستانلي على أن “صناعة السيارات تعتبر سلسلة التوريد العالمية المثالية.” “وأن أي تعطل للتجارة – سواء بين الصين والولايات المتحدة، أو أوروبا والولايات المتحدة أو اليابان، سوف يؤدي إلى التضخم”.

اقرأ المزيد

وكان الممثّل التجاري الأمريكي روبرت لايتايزر قد قال أنه في الوقت الحاضر، لم تأت الصين إلى طاولة المفاوضات بمقترحات تهدف من خلالها إلى إصلاح كبير لممارساتها التجاريّة. وانتقد لايتايزر الرسوم الجمركيّة الصينيّة المفروضة على السيّارات الأمريكيّة حيث يقول أنها تصل الى نسبة 40%، ، معتبرا أن هذه النسبة أكثر من معدّل 15%، الذي تفرضه الصين على شركائها التجاريّين الآخرين. لافتا الى أنه وفقًا لطلب من الرئيس ترامب، فإنه سيدرس كلّ الأدوات المتاحة لتحقيق المساواة في الرسوم الجمركية المفروضة على السيّارات.

ذات صلة

المزيد