إنشاء أول مصنع لإنتاج الكيماويات والسوائل الحرارية المتخصصة في الشرق الأوسط بإستثمارات سعودية لزيادة المحتوى المحلي

أبرمت الشركة العالمية للصناعات التحويلية و شركة الفارابي للبتروكيماويات إتفاقية الشراكة و بدء عمليات البناء و الإنشاء لمصنع شركة هدف الطاقة الدولية “هدف” بغرض زيادة المحتوى المحلي وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 حيث أن منتجات مصنع شركة هدف تستخدم في عمليات التسخين ونقل الحرارة في معظم مصانع ومنشآت شركات النفط والغاز و البتروكيماويات و في محطات توليد الطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية المركزة.

اقرأ المزيد

شركة هدف الطاقة الدولية هي شراكة بين الشركة العالمية للصناعات التحويلية عن طريق شركتها التابعة الشركة العالمية للكيماويات الحرارية مع شركة الفارابي للبتروكيماويات عن طريق شركتها التابعة شركة الجبيل للسوائل الحرارية ويتوقع بدء التشغيل التجاري لمصنع هدف بنهاية عام 2019 و يعتبر مشروع هدف مشروع كيميائي متخصص فريد من نوعه و هو الأول في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و يسهم في سد الفجوة في السوق المحلي من حيث التصنيع و العرض.

وسيبلغ إجمالي إستثمار المشروع الكيميائي لشركة هدف حوالي 60 مليون دولار بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ألف طن سنويا ومساحة تتعدى ال 20 ألف متر مربع بمجمع شركة الفارابي للبتروكيماويات بالجبيل الصناعية ضمن مشروع التوسعة بالجبيل لشركة الفارابي وينتج المشروع عدة أنواع و منتجات تستخدم في عمليات نقل الحرارة في محطات توليد الطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية المركزة ومصانع البتروكيماويات والكيماويات ومنشآت إنتاج النفط والغاز السطحية ومصافي التكرير وغيرها من المنشآت الصناعية.

الشركة العالمية للصناعات التحويلية هي شركة رائدة في المملكة العربية السعودية في مجال تطوير مشاريع البتروكيماويات وخلق الفرص في صناعة الكيماويات المتخصصة المحلية وزيادة القيمة المضافة في الصناعات التحويلية. تمتلك الشركة العديد من الاستثمارات في منطقة الجبيل لإنتاج مختلف المنتجات الكيماوية المتخصصة مثل المذيبات والإضافات والمواد الكيميائية لحقول النفط و غيرها من المواد الكيماوية المتخصصة. وقد أسست ثلاثة مشاريع تحويلية أخرى ستكون هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

شركة الفارابي للبتروكيماويات تأسست منذ العام 2006 تستخدم  منتجات البارافين العادي بوصفها وسيطًا لإنتاج الألكيل البنزين الخطي. ويجرى توريد الألكيل البنزين الخطي إلى أسواق المملكة العربية السعودية ودول أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق الشرق الأوسط والأسواق الأسيوية والأوروبية والذي يستخدم بكثرة في صناعة المنظفات و الفارابي الآن لديها مشروعين توسعة في الجبيل و ينبع لإنتاج مجموعة من المواد الكيميائية المتخصصة والتحويليه
 

ذات صلة Posts

المزيد