الجمعة, 3 مايو 2024

“سلامه للتأمين” تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 يسر مجلس إدارة شركة سلامه للتأمين التعاوني أن يعلن للسادة المساهمين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للفترة الممتدة من تاريخ 01/06/2019م ولمدة ثلاثة سنوات تنتهي في 31/05/2022م، وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر من وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية ونظام الشركة الأساسي، ووفقاً للتعليمات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي بما يخص متطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية، هذا وسيتم انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق.
نوع دورة المجلس    دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة    1440-09-27 الموافق 2019-06-01
تاريخ نهاية الدورة    1443-11-01 الموافق 2022-05-31
عدد الاعضاء    7
تاريخ فتح باب الترشح    1440-04-25 الموافق 2019-01-01
تاريخ انتهاء باب الترشح    1440-05-25 الموافق 2019-01-31
طريقة استلام طلبات الترشيح    ترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المطلوبة لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت وذلك بتسليمها إلى إدارة علاقات المستثمرين بمقر الشركة الرئيسي أو عبر الإرسال إلى العنوان التالي:
شركة سلامه للتأمين التعاوني، طريق المدينة المنورة، مبنى رقم 7864، برج سلامة، الدور 13

جدة ص.ب 2352 – هاتف 920023355

أو إلى البريد الالكتروني: [email protected]

اقرأ المزيد

No Content Available

شروط الترشح    1يرجى ممن يرغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس إدارة الشركة التقدم بطلب الترشح لها ابتداء من يوم الثلاثاء 01/01/2019م وحتى نهاية يوم الخميس 31/01/2019م بحد أقصى، ويتعين على المرشح استيفاء معايير الترشح لعضوية مجلس الإدارة وفق التالي:
1-أن تتوفر في المرشح الخبرة الكافية والأمانة والمواهب التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الأداء الأمثل.

2-أن لا يكون قد صدر ضده قرارٌ أو حكمٌ قضائي من أي جهة.

3-ألا يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس عضو مجلس إدارة في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في ذات التوقيت.

4-أن يتمتع بمهارات القيادة التي تؤهله لتنظيم الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.

5-أن تتوافر فيه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة، ومستوى التدريب، والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة.

6-أن يكون قادراً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها.

7-أن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته.

8-أن لا يكون لديه أي حالة من حالات تعارض المصالح وفق مبادئ الحوكمة.

ويجب أن يتضمن طلب الترشح ما يلي:

1-سيرة المرشح الذاتية، على أن تبين مؤهلاته العلمية وخبراته في مجال عمل الشركة (إن وجدت).

2-صور من المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة.

3-بيان بالشركات التي سبق للمرشح شغل عضوية مجالس إدارتها (إن وجدت) وتاريخ العضوية وتاريخ انتهائها، مرفقاً به شهادات العضوية، مع بيان يوضح ما يلي:

أ‌)عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي عقدت خلال آخر دورة تولى فيها المرشح عضوية المجلس، وعدد الاجتماعات التي حضرها بالأصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ب‌)اللجان الدائمة التي شارك فيها المرشح وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنه من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج‌)ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

د‌)بيان بالشركات التي لا يزال المرشح يشغل عضوية مجالس إدارتها أو يشترك في ملكيتها مع بيان طبيعة نشاطها.

ه‌)الإفصاح عن أي حالة من حالات تعارض المصالح التي تشتمل على وجود أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة، وعن اشتراكه في أي عمل من شأنه منافسة الشركة كليةً أو في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

و‌)تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) للسيرة الذاتية والذي يمكن الحصول عليه من خلال موقع هيئة السوق المالية الإلكتروني (www.cma.org.sa)

ز‌)تعبئة نموذج الملاءمة الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي وتوقيعه وإرساله بصيغة PDF وWord مع طلب الترشح، ويمكن الحصول على النموذج من موقع المؤسسة على الرابط التالــي:

http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Insurance/Pages/Forms.aspx

ح‌)    صورة الهوية وما يثبت المهنة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد