الأحد, 28 أبريل 2024

بالأسماء «مال» تنشر .. 15 مرشحا يتنافسون على عضوية مجلس ادارة «سامبا» بينهم تنفيذي كبير في صندوق الاستثمارات العامة ورئيس صندوق حكومي وسيدة .. والعيسى يترجل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت مجموعة سامبا المالية اسماء المتنافسين على عضوية مجلس ادارتها في الدورة المقبلة التي ستبدأ في الـ 20 من يناير 2019 ولمدة 3 سنوات لتنتهي في 19 يناير 2022، ويتنافس على عضوية المجلس الجديد 15 مرشحاً من بينهم كبير الاداريين في صندوق الاستثمارات العامة اضافة الى مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودية، فيما خلت القائمة من رئيس مجلس الادارة الحالي عيسى بن محمد العيسى.

– وتضمنت قائمة المرشحين: يزيد بن عبد الرحمن بن ابراهيم الحميد، وهو حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال محاسبة من جامعة الملك سعود، ويشغل منصب كبير الاداريين في صندوق الاستثمارات العامة منذ العام 2016 حتى الان، وهو عضو غير تنفيذ في شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، وعضوا للجنة المراجعة.

– ومن بين المرشحين خالد بن عبد الرحمن العبد الكريم، حاصل على بكالوريوس وماجستير ادارة اعمال من جامعة بورت لاند في امريكا وهو عضو مستقل في مجموعة سامبا المالية في الدورة التي ستنتهي خلال اسابيع وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة المخاطر.

اقرأ المزيد

No Content Available

– وينافس علاء محمد محمد الحارثي على عضوية مجلس الادارة، وهو حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من امريكا ويمتلك خبرة عملية في شركة سابك ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية في مجموعة سامبا المالية.

– وعلي حسين علي علي رضا، لديه ماجستير ادارة اعمال من امريكا ، وعضو مجلس ادارة مجموعة سامبا المالية واللجنة التنفذية في الدورة الحالية.

– ومن بين المرشحين فهد بن ابراهيم بن عبد الله المفرج وهو حاصل على بكالوريوس علوم ادارية وشهادتين في المصرفية المالية ، ولديه خبرة عملية في “ساما” لمدة 25 عاما، ويسغل عضوية مجلس ادارة سامبا وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت ورئيس لجنة المراجعة.

– وفهد بن حسين بن علي السديري حاصل على بكالوريوس محاسبة من امريكا , عدد من البرامج في التمويل والمالية، ويمتلك السديري خبرة عملية كبيرة في شركة الكهرباء تمتد لـ 25 عاما، حيث يترأس حاليا ادارتها التنفيذية مكلفا، اضافة الى عمله في بنوك الرياض والبنك السعودي الامريكي، وعضو مجلس سامبا ولجنة الترشيحات والمكافآت واللجنة التنفيذية.

– ومن بين المرشحين ابراهيم بن سعد بن ابراهيم المعجل، وهو حاصل على دكتوراة في الهندسة والعلوم الادارية من امريكا، ويشغل منصب مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودية، فيما يمتلك خبرة لعدة سنوات في “ارامكو”.

– اياد بن عبد الرحمن بن عبد الله الحسين حاصل على ماجستير تجارة والعلوم المالية من استراليا، ويشغل منصب مساعد المحافظ للشؤون المالية والادارية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منذ 4 سنوات، وهو عضو مجلس ادارة في شركتي رعاية وبتروكيم.

– تركي بن نواف بن عبد الرحمن السديري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من امريكا، وهو الرئيس التنفيذي لشركة انفاذ القابضة منذ 5 سنوات، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة مدينة المعرفة.

– خالد بن عبد الله بن عبد العزيز السويلم، لديه زمالة ما بعد الدكتوراة في الاقتصاد والمالية من امريكا، وهو خبير في مركز المشاريع العالمية في جامعة ستانفورد منذ 2016 حتى الان، ولديه خبرة عملية في مؤسسة النقد.

– رانيا بنت محمود بن عبد الوهاب نشار حاصلة على بكالوريوس علوم الحاسب والمعلومات من جامعة الملك سعود ، وتشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية منذ العام 2017 حتى الان وهي السيدة الوحيدة من بين المترشحين.

– علي بن هادي بن حسن ال منصور، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك فهد، وهو عضو لجنة الاستثمار ولجنة الترشيحات في شركة الراجحي تكافل.

– وليد بن سليمان بن عبد المحسن ابانمى، حاصل على دكتوراة ادارة اعمال من امريكا، ويشغل منصب مدير عام شركة المعرفة السعودية منذ 1997 وحتى الان.

– عبد الله بن عبد الرحمن بن  صعينين الرويس، حاصل على ماجستير في علوم الحاسب ونظم المعلومات من امريكا، ولديه خبرات عملية في شركتي موبايلي 11 سنة وارامكو 7 سنوات وساما 8 سنوات، وهو عضو لجنة المخاطر في مجموعة سامبا المالية ولجنة المراجعة في الانماء طوكيو مارين.

– عمار بن عبد الواحد بن فالح الخضيري، حاصل على ماجستير ادارة هندسية من امريكا، ويشغل منصب العضو المنتدب لشركة اموال الخليج للاستثمار التجاري المحدودة منذ العام 2004 حتى الان.

ذات صلة

No Content Available
المزيد