الجمعة, 3 مايو 2024

بنكي «الأهلي» و«الرياض» يبحثان تعيين مستشارين لصفقة الاندماج المحتملة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن البنك الأهلي التجاري وبنك الرياض يبحثان تعيين مستشارين لصفقة الاندماج المحتملة، التي من شأنها أن تخلق ثالث أكبر بنك في منطقة الخليج بقيمة 182 مليار دولار من الأصول حيث تسعي المملكة لاستكشاف اندماج البنوك لتشجيع القطاع المالي.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية أنه أرسلت طلبات لمجموعة من البنوك لتقديم مقترحات من بينها “سيتي جروب” ، و”كريدي سويس”، ومجموعة “غولدمان ساكس”، و”إتش إس بي سي هولدينجز” ، و”جيه بي مورجان تشيس”، ومجموعة “يو بي إس” جروب.

ورجحت المصادر تعيين المستشارين الرسميين للصفقة – التي يمكن أن تكون أكبر عملية اندماج بنكي خلال الثلاث سنوات الأخيرة –  خلال الشهر الحالي. ولفتت المصادر الى أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.

اقرأ المزيد

No Content Available

يشار الى ان البنك الاهلي التجاري وبنك الرياض اعلنا خلال الايام الماضية نيتهما بحث الاندماج بين البنكين اللذين يبلغ رأسمال كلا منهما 30 مليار ريال. ومتى ما تم الاندماج فيعتبر ثاني اندماج بين البنوك السعودية خلال السنوات الخمس الماضية بعد اندماج بنكي ساب والاول فيما يعدّ رابع اندماج في القطاع المصرفي السعودي بعد اندماج بنك القاهرة في البنك التجاري المتحد الذي اندمج لاحقا في البنك السعودي الامريكي (مجموعة سامبا حاليا). 

ذات صلة

No Content Available
المزيد