الجمعة, 26 أبريل 2024

“دور للضيافة” توقع اتفاقية شراء حصص في شركة نزل شدا الفندقية بـ 60 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة دور للضيافة اتفاقية شراء حصص ملزمة مع شركة نزل شدا الفندقية بتاريخ 16 جمادى الأولى 1440هـ الموافق 22 يناير 2019م وذلك لغرض الاستحواذ على نسبة (60%) من حصص الشركة. 

وتتماشى صفقة الاستحواذ هذه مع خطة التحوّل الاستراتيجي لشركة دور للضيافة القائمة على التوسّع وتنويع الاستثمار في القطاع الفندقي داخل المملكة مما يعزّز من قيمة حقوق مساهميها وزيادة عائداتهم.

الجدير بالذكر أن شركة نزل شدا الفندقية، شركة مساهمة مقفلة، تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً لها وتقوم بخدمات إدارة وتشغيل المنشآت الفندقية والتي تشمل الفنادق والشقق الفندقية. انطلقت شركة نزل شدا الفندقية عام 2005م بكوادر سعودية وتفرّدت بتقديم خدمات ضيافة وتصاميم فريدة مستوحاة من الثقافة الجنوبية مراعية احتياجات الأسرة السعودية، والتي ساعدها للوصول إلى معدلات رضا عملاء عالية مقارنة بالمنافسين.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتبلغ مدة الاتفاقية ثلاثة أشهر من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموجب موافقة الطرفين والتي تستكمل خلالها عملية الاستحواذ وذلك بعد أخذ الموافقات من الجهات ذات العلاقة. علماً بأن مبلغ الاستحواذ سيكون نقداً بقيمة (61.2) مليون ريال وسيتم تمويلها من المصادر المالية الذاتية للشركة بالإضافة إلى الحصول على تسهيلات ائتمانية من أحد البنوك المحلية. علماً بأن الأثر المالي الإيجابي المتوقع بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ سيبدأ اعتباراً من الربع الثاني من عام 2019م.

هذا وقد عينت شركة نزل شدا الفندقية (مجموعة بي إم جي المالية) كمستشار مالي لها، وعيّنت شركة دور للضيافة (شركة كي بي إم جي السعودية) للقيام بأعمال التقييم المالي فقط. علماً بأنه قد تم إجراء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة والتقييم المالي لقيمة الصفقة المقترحة بوقت سابق قبل توقيع هذه الاتفاقية. علماً بأن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط والأحكام.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد لشركة دور للضيافة أو أي من شركاتها التابعة أو أعضاء مجالس إداراتها أو مديريها التنفيذيين أي مصلحة في هذه الصفقة. وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينه.

وتم تعيين مجموعة بي إم جي المالية كمستشار مالي لشركة نزل شدا الفندقية. لم تعيّن شركة دور للضيافة مستشاراً مالياً لها فيما يخص هذه الصفقة، بل عيّنت شركة كي بي إم جي السعودية للقيام بأعمال التقييم المالي فقط.
اهم شروط المذكرة:
1) نقل ما نسبته (60%) من حصص شركة نزل شدا الفندقية لملكية شركة دور للضيافة خلال ثلاثة أشهر من توقيع الاتفاقية بعد أخذ موافقة الجهات ذات العلاقة.
2) تخضع الاتفاقية لعدد من الشروط المسبقة التي يجب على الشركاء في شركة نزل شدا الفندقية استيفائها في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية، وتخضع الاتفاقية كذلك لعدد من الشروط اللاحقة لعملية الاستحواذ بحيث تتضمن نقل ملكية عدد من منشآتها الفندقية من ملكية أحد الشركاء الأفراد إلى ملكية شركة نزل شدا الفندقية.

الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية:
1) استكمال الإجراءات القانونية لعملية الاستحواذ لدى وزارة التجارة والاستثمار.
2) استيفاء الشركاء في شركة نزل شدا الفندقية للشروط المسبقة المتفق عليها بالاتفاقية لإتمام إجراءات الاستحواذ.

وقالت الشركة أن عملية الاستحواذ خاضعة لموافقة وزارة التجارة والاستثمار.

وفي شأن أخر, وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية لشركة دور للضيافة القائمة على التوسّع وزيادة عدد فنادق مكارم بالمدينتين المقدستين، وقعت الشركة عقد استئجار وإدارة وتشغيل مبنى فندقي (خمسة نجوم) قيد الإنشاء بمكة المكرمة مع عابد بن عبدالله بن دغيليب القرشي بتاريخ 16 جمادى الأولى 1440هـ الموافق 22 يناير 2019م وذلك بمبلغ (17.68) مليون ريال سنوياً لمدة (10) سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ تسليم المبنى المتفق عليه بين الطرفين والمقرر في بداية عام 2020م، وذلك لغرض تشغيله وإدارته تحت علامة مكارم الفندقية المملوكة لشركة دور للضيافة.
الجدير بالذكر أن المبنى المملوك لعابد القرشي يحتوي على (416) وحدة سكنية فندقية وعدد من المرافق الأساسية، ويتميز بموقعه ضمن نطاق المنطقة المركزية للحرم المكي.

علماً بأن الأثر المالي الإيجابي المتوقع من هذا العقد يبدأ اعتباراً من الربع الثاني من عام 2020م. 
وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد لشركة دور للضيافة أو أي من شركاتها التابعة أو أعضاء مجالس إداراتها أو مديريها التنفيذيين أي مصلحة في هذا العقد.

الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها    سيبدأ الأثر المالي الإيجابي المتوقع من هذا العقد اعتباراً من الربع الثاني من عام 2020م.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد