الأربعاء, 24 أبريل 2024

تراجع أرباح “البنك الأول” إلى 1.1مليار بنهاية العام 2018 بنسبة 15.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح للبنك الأول إلى 1.1مليار ريال خلال العام 2018م مقابل 1.33 مليار ريال خلال العام قبل السابق بنسبة 15.4%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018م (12شهر).
وبلغ اجمالي ربح العمليات 3.6مليار خلال العام الماضي 3.7مليار ريال خلال العام قبل الماضي بتراجع 3.9%.
أما صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات فبلغ  2.75مليار خلال العام السابق مقابل 2.76مليار ريال خلال العام قبل السابق بنقصان 0.397%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.99ريال خلال العام الماضي، ومقابل 1.17ريال خلال العام قبل السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق إلى انخفض صافي الربح بسبب انخفاض اجمالي دخل العمليات بنسبة 4.0% ويرجع ذلك بشكل رئيسي الى انخفاض دخل الأتعاب والعمولات، مكاسب استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة، دخل المتاجرة، صافي دخل العمولات الخاصة، بالإضافة إلى أرباح تحويل عملات أجنبية. قابله جزئيا ارتفاع في مكاسب غير محققة عن أدوات مالية مدرجة بالقيمة العادلة في الربح أو الخسارة.

اقرأ المزيد

No Content Available

من جانب آخر ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2.3%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع مخصص انخفاض خسائر الائتمان وأخرى، المصاريف العمومية والإدارية، مصاريف الاستهلاك والاطفاء بالإضافة إلى الإيجارات ومصاريف المباني. قابله جزئياً انخفاض في رواتب ومصاريف الموظفين، بالإضافة إلى ارتفاع في بند عكس مخصص الانخفاض في قيمة الموجودات المالية الأخرى.

وقالت الادارة إنه أعيد تصنيف بعض أرقام المقارنة للسنة السابقة كي تتماشى مع تصنيفات السنة الحالية

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد