الجمعة, 26 أبريل 2024

خرج أول دفعة من طلاب برنامج (سابك – جامعة الملك فهد)

“سابك” ترعى المنتدى الـ 6 لريادة الأعمال تحت عنوان أهمية ريادة الأعمال في دعم المحتوى المحلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شاركت (سابك) بالمنتدى السادس لريادة الأعمال الذي أقيم تحت عنوان ” أهمية ريادة الأعمال في دعم المحتوى المحلي لاقتصاد المملكة: أساس لرؤية السعودية 2030″، وبرعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وتنظيم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في وادي التقنية بالظهران يوم الإثنين 18 فبراير 2019م.

وتضمنت مشاركة الشركة في المنتدى، إقامة جناح تعريفي يعرض معلومات عن وحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال والمبادرة الوطنية (نساند) وأهم محاورها في مجال تمكين رواد الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع شرح للخطوات التي تمر بها المشاريع الناشئة عبر البوابات الأربعة للمبادرة وهي “انتماء”، و”داعم”، و”تمكين التمويل”، و”مؤهل”.

 أما على مستوى جلسات المنتدى، شارك المهندس فؤاد موسى، نائب الرئيس في وحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في (سابك)، في حلقة نقاشية بعنوان (دور ريادة الأعمال في دعم المحتوى المحلي) كما قدم الدكتور وجيه مغربية، مدير أعلى تطوير القوى العاملة المحلية في الوحدة، شرحاً عن أبرز أهداف برنامج (سابك – جامعة الملك فهد) المقام بالشراكة بين الشركة ومعهد ريادة الأعمال بالجامعة.

اقرأ المزيد

في جانب آخر، شهد المنتدى تخريج أول دفعة من الطلاب الملتحقين بالبرنامج، بعد أن حصلوا على تدريب وتأهيل متخصص في مجال الاستثمار وبناء المشاريع، كما تم قبول عدد منهم في مبادرة (نساند) حيث ستحصل أفكارهم على المتابعة.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس موسى على تجديد مشاركة (سابك) في المنتدى ضمن شراكتها القوية مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مؤكدا استمرار (سابك) في تقديم كل خبراتها وإمكاناتها لدعم دور الجامعات في تنمية المحتوى المحلي.

 وثمن موسى دور المنتدى في تعزيز قطاع ريادة الأعمال وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للارتقاء بالقطاع الخاص وتنويع الاقتصاد، في إطار تحقيق أهداف رؤية 2030م، مشيراً إلى أن مبادرة نساند التي أطلقتها (سابك) مطلع العام 2018م، نجحت حتى الآن، في تأهيل وتمكين 43 مستثمراً بقيمة مشاريع بلغت 8 مليار ريال والتي من المتوقع أن تخلق 4000 فرصة عمل.

جدير بالذكر أن المنتدى يتضمن عدة جلسات وورش عمل تهدف إلى تطوير نظام الابتكار وريادة الأعمال وتنظيم المشاريع وتأسيس الشركات ومهارات حل المشكلات بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في مجالات رئيسة متصلة بتنمية مستقبل الاقتصاد الوطني تشمل الطاقة والبتروكيماويات والمياه، وتقنية النانو، وتقنيات البناء، والتقنيات الاستهلاكية وتقنية المعلومات.

ذات صلة

المزيد