السبت, 18 مايو 2024

“لازوردي” توقع اتفاقية خدمات الاستشارات الشرعية لفحص وتأكيد مدي توافقها مع أحكام الشريعة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافق مجلس إدارة شركة لازوردي للمجوهرات اليوم  الاثنين على توقيع اتفاقية لخدمات الاستشارات الشرعية مع مكتب السياري للمحاماة والاستشارات القانونية “السياري” حيث تم تعيين السياري بهدف فحص و دراسة توافق الشركة مع أحكام الشريعة في معاملاتها وتقديم الاستشارات اللازمة لتحقيق الالتزام بجميع متطلبات اللجان الشرعية للبنوك المحلية لأغراض التصنيف الشرعي.

يشمل نطاق الاتفاقية مراجعة نموذج أعمال الشركة المالي والتشغيلي والتنسيق مع كبار علماء الشريعة واللجان الشرعية للبنوك المحلية وكذلك اللجنة الوطنية السعودية للذهب والمعادن الثمينة بهدف التحقق من أن جميع أعمال وأنشطة الشركة متوافقة مع أحكام الشريعة.

يعد مكتب السياري للمحاماة والاستشارات القانونية أحد أبرز بيوت الخبرة المحلية المتخصصة في مجال تقديم الاستشارات الشرعية والقانونية في المالية الإسلامية وتطوير منتجاتها، وتشكيل الهيئات الشرعية ومساندتها في تنفيذ أعمالها، كما يقدم خدمات المراجعة والتدقيق الشرعي، واستشارات التصنيف الشرعي للشركات المساهمة.

اقرأ المزيد

No Content Available

سيتيح ذلك للازوردي إمكانية التواصل مع مجموعة كبيرة من المستشارين والخبراء المتخصصين في أحكام الشريعة بما يدعم أهداف الشركة نحو تحقيق التوافق الكامل مع أحكام الشريعة.

وتجدر الإشارة إلى أن لازوردي تقوم بالفعل بتمويل الغالبية العظمى من أعمالها في مجال صناعة المشغولات الذهبية من خلال اتفاقيات تسهيلات ائتمانية إسلامية مع البنوك المحلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تتمثل في عمليات مرابحات وتورق. جميع التسهيلات الائتمانية القائمة في 31 ديسمبر 2018م متوافقة مع أحكام الشريعة. وسيتم الإعلان عن أي تطورات ذات صلة في وقت لاحق.

ذات صلة

No Content Available
المزيد