«ساما» و«البلديات» يغرمان مصرف الراجحي 4.4 مليون بسبب مخالفات .. تعرف على تفاصيلها

كشف تقرير مجلس ادارة مصرف الراجحي الصادر اليوم عن تغريم المصرف 4.4 ملبون ريال من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” ووزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث تضمنت الغرامات 2.8 مليون ريال، من “ساما” بعدد 37 مخالفة، 3 منها جآءت بسبب مخالفة تعليمات المؤسسة الخاصة ببذل العناية الواجبة في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب بقيمة اجمالية 450 الف ريال.

اقرأ المزيد

وبحسب تقرير مجلس الادارة والمنشور على موقع السوق المالية “تداول” جاءت 34 من المخالفات نتيجة مخالفة تعليمات المؤسسة الاشرافية، بلغت قيمتها 2.3 مليون ريال.

يشار الى ان الغرامات التي فرضت على مصرف الراجحي خلال العام 2017 بلغت 47 مخالفة بقيمة اجمالية تخطت 16 مليون ريال، جاءت منها 43 مخالفة لتعليمات المؤسسة الاشرافية، وواحدة نتيجة مخالفة تعليمات المؤسسة الخاصة بحماية العملاء و2 بسبب مخالفة التعليمات الخاصة بمستوى اداء اجهزة الصراف الالي ونقاط البيع، ومخالفة وحيدة مخالفة تعليمات المؤسسة الخاصة ببذل العناية الواجبة في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.

من جهة اخرى بلغ اجمالي الغرامات التي فرضتها وزارة الشؤون البلدية والقروية على المصرف في 2018 نحو 1.6 مليون ريال، واشار مصرف الراجحي الى ان هذه الغرامات جاءت نتيجة زيادة نسبة البناء للصرافات الالية وعدم وجود ارتدادات ووجود ملصقات دعائية على واجهات الفروع والصرافات الالية وعدم وجود رخصة لبعض مواقع المصرف. وكانت وزارة الشؤون البلدية غرمت المصرف 2 مليون ريال في 2017 لنفس السبب.
 

ذات صلة Posts

المزيد