السبت, 4 مايو 2024

مجلس “الأهلية” يوصي بتخفيض رأس المال إلى 123 مليون ومن ثَم زيادته عبر طرح أسهم أولوية بـ 127 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني أن مجلس الإدارة قرر  بتاريخ 12/03/2019م الموافق 05/07/1440هـ، التوصية للجمعية العامة غير العادية للشركة بتخفيض رأس المال كما يلي: –

-رأس المال قبل التخفيض 160 مليون ريال، رأس المال بعد التخفيض 123 مليون ريال، بنسبة انخفاض قدرها 23.125%
-عدد الأسهم قبل التخفيض 16 مليون سهم، عدد الأسهم بعد التخفيض 12.3 مليون سهم
-سيتم تخفيض 1 سهم لكل 4.324 أسهم
-سبب تخفيض رأس المال: إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء خسائر متراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلاً .
-طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء عدد 3.7 مليون سهم من أسهم الشركة.
-أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير من تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية.

كما قرر مجلس إدارة الشركة بنفس اجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 12/03/2019م الموافق 05/07/1440هـ، التوصية للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال بزيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 127 مليون ريـال.

اقرأ المزيد

No Content Available

وسيتم تحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من خلال الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بمشيئة الله، وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى تعزيز هامش الملاءة والتوسع الجغرافي وزيادة مداخيل الإستثمار.

وسيكون تاريخ التخفيض نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، على أن تخضع توصية خفض رأس مال الشركة لموافقة الجهات الرقابية وموافقة الجمعية العامة غير العادية.
كما سيتم الإعلان لاحقاً عن تعيين المستشار المالي بخصوص تخفيض رأس المال وكذلك سيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

كما قرر مجلس إدارة الشركة بنفس اجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 12/03/2019م الموافق 05/07/1440هـ، التوصية للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال بزيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 127 مليون ريـال. وسيتم تحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من خلال الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بمشيئة الله، وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى تعزيز هامش الملاءة والتوسع الجغرافي وزيادة مداخيل الاستثمار.

علماً بأن تخفيض رأس المال وزيادة رأس المال مشروط بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية للشركة على عملية التخفيض والزيادة.

وسوف يكون قرار نفاذ التخفيض للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً. ويشمل ذلك المساهمين الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العامة غير العادية وكذلك المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولم يصوتوا أو صوتوا ضد قرار تخفيض رأس المال. علاوة على ذلك، لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم. وكذلك فإن إجمالي قيمة استثمارات مساهمي الشركة لن تتغير بسبب عملية تخفيض عدد الأسهم وحدها. كما سيتم تجميع أي كسور أسهم ستنتج عن عملية تخفيض رأس المال وبيعها، ثم سيتم توزيع متحصلات بيعها لمساهمي الشركة كلاً حسب أحقيته في تلك الكسور.

كما سوف يكون قرار نفاذ الزيادة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً. ويشمل ذلك المساهمين الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العامة غير العادية وكذلك المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولم يصوتوا أو صوتوا ضد قرار زيادة رأس المال.

كما سيتم الإعلان لاحقاً عن تعيين المستشار المالي بخصوص تخفيض رأس المال وكذلك المستشار المالي بخصوص زيادة رأس المال وكذلك سيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة وكذلك عند تقديم ملف زيادة رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

ذات صلة

No Content Available
المزيد