الثلاثاء, 16 يوليو 2024

«مال» تنشر الأسماء .. 25 مترشحا يتنافسون على عضوية الدورة الجديدة لمجلس ادارة بنك البلاد .. و5 من المجلس الحالي يقررون عدم الترشح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 25 مرشحاً على عضوية مجلس ادارة بنك البلاد للدورة الجديدة التي ستبدأ اعتبارا من منتصف الشهر المقبل وتحديدا منذ 17 ابريل 2019 ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 16 ابريل 2022، وجاء من ضمن المرشحين 6 من مجلس الادارة الحالي، اضافة الى الرئيس التنفيذي للبنك الذي ترشح للعضوية. ووفقا لقائمة المترشحين قرر 5 من مجلس ادارة البنك في الدورة الحالية وهم (سعود محمد الفايز وعبد الرحمن عداس وعمر صالح بابكر وخالد سليمان الجاسر وفهد عبد الله القاسم) عدم الترشح لعضوية مجلس الادارة في الدورة الجديدة.

وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين الـ 25 كالتالي:

– عبد الرحمن بن إبراهيم بن عبدالعزيز الحمَيد، حاصل على الدكتوراه  في المحاسبة والمراجعة ، من الولايات المتحدة  جامعة لويزيانا، وهو رئيس مجلس ادارة بنك البلاد الحالي، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل من 2018، وعضو جمعية المحاسبة الامريكية منذ 1976 حتى الان.

اقرأ المزيد

No Content Available

والحميد عضو مجلس ادارة في شركة الفخارية وعدد من الشركات الاخرى وعضو لجنة المراجعة في شركة سابك و”تداول”

– ناصر بن محمد بن إبراهيم السبيعي، حاصل على بكالوريوس علوم إدارية محاسبة ، من جامعة الملك سعود، ويمتلك خبرات متنوعة في الاعمال المالية والمصرفية والاستثمارية والعقارية، وعضو مجلس ادارة بنك البلاد في المجلس الحالي وشركتي الارجان واكوان العقاريتين، اضافة الى شركة ماسك.

– خالد بن عبدالرحمن بن صالح الراجحي، حاصل على بكالوريوس علوم التمويل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو عضو مجلس ادارة بنك البلاد في المجلس الحالي، ولديه خبرات سابقة في عضوية عدد من الشركات في قطاع النقل والاتصالات والاسمنت، وهو رئيس مجلس ادارة شركتي اسمنت السعودية وتكوين ونائب رئيس مجلس ادارة شركة ولاء للتأمين.

– خالد بن عبدالعزيز بن سليمان المقيرن، حاصل على دبلوم دراسات عليا البنوك والاستثمار من جامعة بيروت العربية، وهو مؤسس وعضو مجلس إدارة بنك البلاد وعضو اللجنة التنفيذية منذ العام 2005 حتى الان.

– أحمد بن عبدالرحمن بن صالح الحصان، حاصل على دبلوم الائتمان المصرفي من الاردن – الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وهو عضو محكم بمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي.، وسبق للحصان العمل في مصرف الراجحي خلال الفترة من 1983 حتى 2002، ويشغل منصب عضو المجلس الحالي في بنك البلاد .

– فهد بن عبدالله بن حمد بن دخيل، حاصل على بكالوريوس اساليب كمية من جامعة الملك سعود، وهو عضو مجلس ادارة بنك البلاد في المجلس الحالي، وعمل مسؤول تنفيذي في الخدمات المصرفية الخاصة وكمسؤول تنفيذي لخدمات كبار العملاء والاستثمار في فروع بنك ساب واتش اس بي سي HSBC وفروعه بالمملكة – البنك السعودي البريطاني من 1996 حتى 2006.

– عبدالعزيز بن محمد بن علي العنيزان، وهو حاصل على بكالوريوس اساليب كمية من جامعة الملك سعود، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك البلاد منذ العام 2016 حتى الان، وسبق له العمل في بنوك سامبا والعربي والانماء.

– حمد بن طارق بن عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير إدارة أعمال إدارة وتمويل من جامعة سان فرانسسكو – كاليفورنيا الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل منصب نائب رئيس مجلس الادارة في شركة الاسمدة المتحدة السعودية، ولايوجد لديه اي عضوية في مجلس ادارة اياً من الشركات.

– أديب بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي، حاصل على ماجستير محاسبة من جامعة ميامي، وهو عضو لجنة الالتزام والمراجعة في بنك البلاد، وعضو مجلس ادارة البنك السعودي التونسي.

– أسامة بن عمر بن سعيد باريان، حاصل على ماجستير الادارة المالية من جامعة موناش – أستراليا، وهو رئيس الاستثمارات المالية  في ميثاق الاستثمارية القابض، من 2017 حتى الان، وسبق له العمل في شركة ، وعمل كنائب الرئيس المساعد- أسواق مال الشرق الاوسط – الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للاوراق المالية من 2013 حتى 2017، وليس لديه اي عضوية في مجلس ادارة ايا من الشركات.

– باسم بن عدنان بن جلال أبوالفرج، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو المؤسس والمدير التنفيذي / مكتب باسم أبوالفرج للاستشارات المالية (لغير الاوراق المالية) / قطاع المال والاعمال من 2017 حتى الان، وسبق له العمل في بنوك الجزيرة وساب والانماء، وعمل مساعدا لمدير البنك الوطني الكويتي من 2016 حتى 2017، وليس لديه اي عضوية في مجلس ادارة ايا من الشركات.

– باسم بن عبدالله بن عبدالكريم السلوم، حاصل على ماجستير تنفيذي برنامج تطوير القيادات، من كلية هارفارد للاعمال، وسبق له العمل في شركة موبايلي والهيئة العامة للطيران المدني ووالهيئة العامة للاستثمار ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة شور العالمية للتقنية من 2018 حتى الان، وعضو مجلس ادارة شركتي شور العالمية، وهبوب التقنية للاتصالات وتقنية المعلومات.

– تركي بن عبدالرحمن بن صالح الراجحي، حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال دولية، ويشغل منصب المدير العام لشركة عبد الرحمن بن صالح الراجحي وأولاده للاستثمار منذ 2013 حتى الان، وعضو مجلس الغرفة التجارية.

– زياد بن محمد بن صالح السلمان، حاصل على الدورة العامة لاعداد المحكم الدورة المتعمقة لاعداد المحكم الدولي قانون تجاري ، من مركز تحكبم عين شمس، ويشغل منصب المدير العام لمؤسسة أزماس للتجارة من 2016 حتى الان.

– سمير بن عمر بن محمد باعيسى، حاصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعة كاليفورنيا الحكومية، وعمل نائباً لمدير الخدمات المصرفية للافراد، مدير عام شبكة الفروع للمملكة في البنك السعودي الفرنسي لمدة 15 عام، والمدير الاقليمي للمنطقة الغربية في البنك الاهلي التجاري لمدة 11 عام، وعمل لفترة 3 سنوات في بنك الرياض.

– طارق بن عبدالعزيز بن صالح الرشيد، حاصل على ماجستير تنفيذي إدارة الاعمال من كلية لندن للاعمال ،وعمل رئيساً لفريق الادارة العامة لتقنية المعلومات في صندوق التنمية الصناعية السعودي من 1993 حتى 2006، ونائب المدير العام للتخطيط الاستراتيجي في برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسر) بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من 2006 حتى 2015، و المستشار ورئيس مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الاسكان من 2016 حتى 2018، وهو عضو مجلس الادارة عضو لجنة الترشيحات والمكافآت في الشركة الوطنية للاسكان.

– عبدالله بن فهاد بن متعب السبيعي، حاصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعة دار العلوم، وسبق له العمل مديرا لعلاقات العملاء في مصرف الراجحي من 2007 حتى 2010.

– هيثم بن سليمان بن عبدالعزيز السحيمي ، حاصل على ماجستير علوم الاستثمار ومخاطر التمويل من جامعة وست منستر – لندن – المملكة المتحدة، وهو نائب الرئيس لتطوير الاعمال في شركة البلاد المالية من 2018 حتى الان.

– عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز الملحم، حاصل على برنامج الزمالة في الائتمان المصرفي لدى بنك تشيس منهاتن والذي يمثل العامود الفقري لبرامج تدريب المدراء التنفيذيين وهو معروف على نطاق واسع كأفضل برامج التدريب المالي في وول ستريت، ويمتلك الملحم 4 سنوات خبرة في مجال إدارة المشاريع الصناعية ، و15 سنة خبرة في المجالات الادارية والمالية والاستثمار بالاضافة إلى المشاركة في عضوية عدة مجالس إدارات ولجان المراجعة ، و14 سنة خبرة في مجال الائتمان والتمويل والاعمال المصرفية المختلفة.

– لؤي بن خالد بن محمد بن موسى، حاصل على ماجستير تنفيذي الادارة من جامعة اليمامة، وهو الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للحوكمة ، وعضو اللجنة التأسيسية في شركة بيت القيمة المالية ” شركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية”.

– معاذ بن عبدالرحمن بن حسن الحسيني، حاصل على بكالوريوس علوم نظم المعلومات الادارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويشغل منصب العضو المنتدب وعضو مجلس الالدارة في شركة إحاطة المالية ، مرخصة من هيئة السوق المالية، ولجنة الاصول والخصوم في شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار.

– زياد بن عثمان بن إبراهيم الحقيل، حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة ولاية اوهايو، الولايات المتحدة، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف سليمان الراجحي القابضة لمدة 10 سنوات.

– عادل بن محمد بن عبدالرحمن الشايع، حاصل على دكتوراة في الهندسة الصناعية من جامعة لفبرة، ويعمل مستشار تحت الطلب مع منظمة FRONTIERS ON  ، و مستشار مدير جامعة شقراء ، من 2017 حتى الان.

– عبدالحي بن محمد بن عبدالحي مقداد، حاصل على دكتوراه في التسويق من جامعة كنغستون/ المملكة المتحدة، ويمتلك خبرات مصرفية حيث سبق له العمل في شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، وبنك الرياض.

– عبدالله بن صغير بن محمد الحسيني، حاصل على الدكتوراه في المحاسبة والمراجعة من جامعة كنت، وهو عضو مجلس إدارة شركة اليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني – ورئيس لجنة المراجعة وعضو لجنة الترشيحات والمكافأت وعضو لجنة المخاطر من 2016 حتى الان، و عضو مجلس اداره الشركه السعوديه للصناعات المتطوره – ورئيس لجنة المراجعة من 2017 حتى الان.

 

 

ذات صلة

المزيد