الجمعة, 3 مايو 2024

“نادك”:  خسارة بـ 52.7 مليون الأثر المالي لإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت  الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) أنها قد أكملت مؤخراً تقييم الأثر المالي لإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء وأنها استوفت دراسات العناية المهنية الواجب أداؤها على النحو الذي يمكنها من تقييم الخطة الزراعية الحالية والمستقبلية للمحاصيل التي لا يشملها قرار الإيقاف. 

مبينة أن الأثر المالي الناتج عن هذا التقييم هو خسارة بانخفاض قيمة أصول الشركة الزراعية بأثر صافي 52.67 مليون ريال، وسيظهر هذا الأثر في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2018م.

ومن جهةً أخرى قامت الشركة بتقييم الأثر المالي لاستيراد البرسيم والأعلاف الخضراء مقابل إنتاجها محلياً لعام 2019م والذي قُدر بقيمة 15 مليون ريال، وهو يعتبر أثر محدود نتيجةً لمخزون الأعلاف الذي بنته الشركة فعليا. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ومن المتوقع أن لا تتجاوز التكلفة الإضافية نتيجة الإستيراد للسنوات القادمة 50 مليون ريال سنوياً، وذلك يعود للأسعار التفضيلية التي بادرت الشركة بالحصول عليها من خلال التعاقد مع عدد من الموردين من خارج المملكة. 

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) لمساهميها الكرام بتاريخ 30 ديسمبر 2018 الأثر المالي لقرار إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في مختلف مشاريعها الزراعية بالمملكة العربية السعودية، تمشياً مع سياسة وخطط الدولة (رعاها الله).

ذات صلة

No Content Available
المزيد