الأحد, 21 يوليو 2024

25 أبريل .. عمومية “التصنيع” تصوت على الأعمال والعقود التي ستتم مع أطراف ذات علاقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة التصنيع الوطنية مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية العشرين (الاجتماع الأول والثاني بعد ساعة من الأول) المقرر عقده بإذن الله في مقر الشركة الرئيس في مدينة الرياض البوابة الاقتصادية مبنى ج 3 حي قرطبة الدائري الشرقي وذلك بتاريخ     1440-08-20 الموافق 2019-04-25.

رابط بمقر الاجتماع    https://goo.gl/maps/VXq9o4dhC1B2)

ويحق لكل مساهم حضور هذا الاجتماع وذلك للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة غير العادية وبحسب الأنظمة واللوائح.علماً أن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وكذلك أحقية التصويت على بنود الجمعية تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

اقرأ المزيد

ويُشترط لصحة انعقاد الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون 50% من رأس مال الشركة على الأقل للاجتماع الأول، وسينعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة واحدة من موعد الاجتماع الأول (في حالة عدم اكتمال نصاب الحضور للاجتماع الأول)، وسيكون النصاب القانوني للاجتماع الثاني مكتملاً بحضورعدد من المساهمين يمثلون 25% من رأس مال الشركة على الأقل.
جدول أعمال الجمعية:
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2018م.
-التصويت على تقرير مراجع الحسابات للعام المالي المنتهي في 31/12/2018م.
-التصويت على القوائم المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2018م.
-التصويت على تعيين مراجع الحسابات من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2019م، وللربع الأول من العام 2020م وتحديد أتعابه.
-التصويت على تعديل المادة (14/5) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة باجتماعات مجلس الإدارة (مرفق).
-التصويت على تعديل المادة (14/8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة باجتماعات مجلس الإدارة (مرفق).

-التصويت على تعديل المادة (16/7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بجمعيات المساهمين (مرفق).
-التصويت على تعديل المادة (17/4) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بلجنة المراجعة (مرفق).
-التصويت على تعديل المادة (19/2) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بحسابات الشركة وحصص الأرباح (مرفق).
-التصويت على تعديل المادة (19/3) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بحسابات الشركة وحصص الأرباح (مرفق).
-التصويت على تعديل المادة (20) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالمنازعات (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم ( شركة تابعة لشركة التصنيع الوطنية) وشركة الشاعر للتجارة والصناعة والمقاولات والتي لعضو مجلس الإدارة الدكتور/ طلال بن علي الشاعرمصلحة مباشرة فيها وهي عبارة عن توريد مادة الفيبرجلاس عن طريق شركة الشاعر للتجارة والصناعة والمقاولات لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر تنتهي في 31 ديسمبر 2020م، بمبلغ وقدره 907,772 ريال سعودي، علماً بأن التعاملات خلال عام 2018م بلغت 338,979 ريال سعودي ولاتوجد أي شروط تفضيلية (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة السعودية للإثيلين والبولي إيثيلين (شركة تابعة لشركة التصنيع الوطنية) وشركة الصناعات التحويلية المحدودة وهي شركة تابعة لشركة الشاعر للتجارة والصناعة والمقاولات والتي لعضو مجلس الإدارة الدكتور/ طلال بن علي الشاعرمصلحة مباشرة فيها وهي عبارة عن طلبات شراء مختلفة لمادة البولي إثيلين والبولي بروبلين، علماً بأن إجمالي قيمة الشراء لعام 2018م تبلغ 29,460,917 ريال، ولاتوجد أي شروط تفضيلية ( مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين شركة التصنيع الوطنية والبنك السعودي الفرنسي وهي عبارة عن اتفاقيّة تسهيلات ائتمانية بمبلغ إجمالي قدره 150 مليون ريال سعودي حيث يمثل ذلك مصلحة غير مباشرة لعضو مجلس الإدارة طلال بن إبراهيم الميمان، وذلك كونه يشغل عضوية كل من مجلس إدارة شركة التصنيع الوطنية والبنك السعودي الفرنسي، وتنتهي الاتفاقية في ديسمبر 2023م، ولاتوجد أي شروط تفضيلية (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين شركة التصنيع الوطنية والبنك السعودي الفرنسي وهي عبارة عن اتفاقية إعادة تمويل صكوك بمجموع 2 مليار ريال سعودي حيث يمثل ذلك مصلحة غير مباشرة لعضو مجلس الإدارة طلال بن إبراهيم الميمان، وذلك كونه يشغل عضوية كل من مجلس إدارة شركة التصنيع الوطنية والبنك السعودي الفرنسي وتنتهي الاتفاقية في مايو 2026م، ولاتوجد أي شروط تفضيلية (مرفق).

-التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من 6/7/2019م ولمدة ثلاثة سنوات تنتهي في 5/7/2022م من بين المرشحين لعضوية المجلس (السير الذاتية مرفقة)، مع ملاحظة أنه في حال كانت نتائج التصويت لا تمكّن الشركة من تعيين الحد الأدنى من الأعضاء المستقلين في المجلس حسب المتطلبات النظامية، فسيتم إحلال أعضاء مستقلين مكان الأعضاء غير المستقلين حسب عدد الأصوات التي سيحصلون عليها.

-التصويت على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافأة أعضائها للدورة التي تبدأ بتاريخ 6/7/2019م والتي تنتهي بتاريخ 5/7/2022م، والمرشحين هم التالية أسماؤهم (السير الذاتية مرفقة):
– بدر بن علي الدخيل.
– مصعب بن سليمان المهيدب.
– سامي بن عبدالعزيز الشنيبر.

-التصويت على مكافأة أعضاء لجنة المراجعة بمبلغ وقدره مائة ألف (100.000) ريال لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31/12/2018م

-التصويت على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ قدره ثلاثمائة وخمسون ألف (350.000) ريال لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31/12/2018م.

-التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2018م.

التصويت عن بعد:
بإمكان المساهمين الكرام التصويت عن بعد على جدول أعمال الجمعية وذلك من خلال خدمة التصويت الإلكتروني عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي (www.tadawulaty.com.sa) علماً بأن التسجيل في الخدمة والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين حيث سيبدأ التصويت الإلكتروني يوم الاثنين 22/04/2019م الساعة (10:00) صباحاً وينتهي التصويت في تمام الساعة (4:00) من عصر يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية.

يُرجى من المساهمين الحضور في مقر الشركة الرئيس قبل موعد الاجتماع بوقت كافٍ، وذلك لإنهاء إجراءات التسجيل التي سوف تنتهي مع بداية الاجتماع.
–    على المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم من (غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال نسخة من التوكيلات اللازمة قبل يومين على الأقل مع تصديقها من أحد الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها، أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، أو أحد البنوك في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص الذي يقوم بالتصديق، أو كتابة العدل أوالأشخاص المرخص لهم بالتصديق. وذلك على العنوان التالي:

مقر شركة التصنيع الوطنية الرئيس في مدينة الرياض – البوابة الاقتصادية مبنى رقم (3ج ) حي قرطبة – الدائري الشرقي – الإدارة القانونية.
التصويت التراكمي:

أسلوب تصويت لاختيار أعضاء مجلس الإدارة يمنح كل مساهم قدرة تصويتية بعدد الأسهم التي يملكها بحيث يحق له التصويت بها لمرشح واحد أو تقسيمها بين من يختارهم من المرشحين دون تكرار لهذه الأصوات.

ملفات مرفقة هنا وهنا وهنا وهنا 

ذات صلة

المزيد