الأحد, 3 مارس 2024

ملتقى طلبة الدراسات العليا في المالية والعلوم الإدارية .. لاتاحة الفرصة للمبتعثين في بريطانيا لمشاركة تجاربهم البحثية و تسليط الضوء على المشاكل والمعوقات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت مجموعة الماليون السعوديون ملتقى طلبة الدراسات العليا للمتخصصين في المالية والعلوم الإدارية في المملكة المتحدة لاتحاة الفرصة  لطلبة الدراسات العليا السعوديين المبتعثين في المملكة المتحدة  لمشاركة تجاربهم البحثية والحصول على تغذية عكسية مناسبة، و تسليط الضوء على المشاكل والمعوقات التي يمكن أن تواجه الباحث العلمي و طرق التغلب عليها، و المساهمة في بناء جسور التواصل بين الباحثين السعوديين المهتمين بتخصص المالية والعلوم الإدارية و تطوير مهاراتهم البحثية. 

وشارك في أحياء الفرات البحثية والعلمية نخبة من الأكاديميين المتخصصين في مجال العلوم الإدارية و عدد من طلبة الدراسات العليا المبتعثين في عدد من الجامعات البريطانية خلال الملتقى الذي عقد في 16 من مارس 2019 في مدينة مانشستر .

وحظي الملتقى بمشاركة كل من البروفيسور حسين عبده أستاذ المالية والبنوك بجامعة وسط مقاطعة لانكشير وعبدالعزيز الخليفة الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وأحمد الأمير محاضر المالية والمحاسبة بجامعة برادفور وعلي قرقد محاضر المالية والمحاسبة في جامعة ديمونت فورت وعبدالله النعيم ممثل الراعي الرسمي للملتقى شركة إعمار للتطوير العقاري. 

اقرأ المزيد

وفي بداية فعاليات الملتقى ألقى ياسر النفيسة رئيس مجموعة الماليون السعوديون كلمة ترحيبية ونبذة تعريفية مختصرة بالمجموعة واهدافها وأنشطتها. بعد ذلك قدم عبدالله الحمود نائب رئيس المجموعة كلمة افتتاحية لفعاليات المتلقى بين خلالها أبرز الفقرات التي يسعى الملتقى تغطيتها والأهداف المرجوا تحقيقها من خلال تلك الفقرات.  

ثم عقدت بعد ذلك أولى فعاليات الملتقى حيث قدم حسين عبده محاضرة بعنوان “الطرق البديلة في البحوث الكمية في مجال العلوم الإدارية” (Alternative Quantitative methodologies in Business Management). 
      
 وفي ثاني فعاليات الملتقى قدم أحمد الأمير محاضرة  بعنوان الإتجاهات الحديثة في البحوث النوعية في مجال العلوم الإدارية (New Trends in Qualitative Research in Business Management). 
      
 بعد ذلك شارك الجميع من خبراء أكاديميين و طلبة الدراسات العليا السعوديين في حلقة نقاش مطولة حول أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه طالب الدراسات العليا والباحث العلمي عموما في مجال البحث العلمي في مجال العلوم الإدارية. أدار حلقة النقاش عبدالله المالكي حيث سلط المشاركون الضوء على أبرز الصعوبات التي واجهتهم من خلال خبراتهم وتجاربهم الشخصية وتلك التي يمكن أن يواجهها الباحث بشكل عام والحلول الممكنة للتغلب على تلك المعوقات. 
     

   وفي آخر فعاليات الملتقى شارك علي قرقد تجربته الشخصية في مرحلة الدراسات العليا مسلطا الضوء على أبرز الصعوبات التي واجهته وكيف تغلب عليها. وقدم خلال تلك الفقرة العديد من النصائح الهامة لطالب الدراسات العليا لاجتياز هذه المرحلة بنجاح. 
  

وفي ختام فعاليات الملتقى شكر ياسر النفيسة في كلمة موجزة الحضور والخبراء المشاركين على حضورهم ومشاركتهم الفعالة في فعاليات الملتقى، كما شكر أعضاء الفريق الإداري المشارك في تنظيم الملتقى الاستاذ عبدالله الحمود والاستاذ عبدالله المالكي و الاستاذ عبدالرحمن السلمان و الاستاذ أحمد الراشد على مساهمتهم في تخطيط وتنفيذ وتنظيم فعاليات الملتقى.

  ثم كرمت إدارة مجموعة الماليون السعوديون ممثلة في ياسر النفيسة وعبدالله الحمود الخبراء المشاركون في فقرات الملتقى والراعي الرسمي للملتقى شركة إعمار للتطوير العقاري في المملكة المتحدة ممثلة في عبدالله النعيم.  
      

 
 

 

ذات صلة

المزيد