الجمعة, 20 مايو 2022

عمومية “أسترا الصناعية” تقر عدم توزيع أرباح عن العام 2018 .. وتوافق على اختيار 9 أعضاء لمجلس الإدارة

أعلنت مجـموعة أستــرا الصناعية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الاول) والتي عقدت في تمام الساعة (08:30) مساء يوم الاحد بتاريخ 21-04-2019م الموافق 16-08-1440هـ في مقر الشركة بمدينة الرياض بعد اكتمال النصاب القانوني لإنعقاد الإجتماع بنسبة حضور (أصالة ووكالة وتصويت عن بعد) بلغت 73.34% من الأسهم الممثلة لرأس المال.
مكان ومدينة انعقاد الجمعية العامة    بمقر الشركة في مدينة الرياض الواقع على طريق صلاح الدين مقابل قاعدة الملك سلمان بن عبدالعزيز (قاعدة الرياض الجوية) – مجمع البيت 52 – المبنى رقم 2- الدور الثالث.

اقرأ المزيد

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية:
-الموافقة على القوائم المالية الموحدة للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2018م.
 -الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2018م.
 -الموافقة على تقرير مجلس إدارة الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2018م.
 -الموافقة على تعيين مراجع الحسابات الخارجي برايس وترهاوس كوبرز وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي للعام المالي 2019م والربع الأول من العام المالي 2020م، وتحديد أتعابه.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومستشفى الأمير فهد بن سلطان والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه والمتمثلة بعقد مبيعات أدوية، علماً بأن مبلغ ايرادات العقد لعام 2018م بلغ (3,114,430) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

 -الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و شركة مزارع أسترا والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه والمتمثلة بعقد مبيعات أسمدة، علماً بأن مبلغ ايرادات العقد لعام 2018م بلغ (4,411,503) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة نور نت للاتصالات والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه والمتمثلة بعقد خدمات انترنت، علماً بأن مبلغ مصروفات العقد لعام 2018م بلغ (3,410,733) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و شركة مزارع أسترا – الفرع التجاري والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه والمتمثلة بعقد شراء منتجات غذائية،علماً بأن مبلغ مصروفات العقد لعام 2018م بلغ (1,092,630) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

 -الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة مزارع أسترا والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه، علماً بأن مبلغ مصروفات العقد لعام 2018م بلغ (99,313) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

–  الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة العربية للتموين والتجارة والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه والمتمثلة بمصروفات سفر، علماً بأن مبلغ مصروفات العقد لعام 2018م بلغ (39,245) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

–  الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و شركة التنمية لصناعة الحديد (مشروع مشترك) والتي لصبيح المصري (غير تنفيذي) وخالد المصري (غير تنفيذي) وكميل بن سعد الدين (غير تنفيذي) وغسان عقيل (غير تنفيذي) أعضاء مجلس الإدارة مصلحة غير مباشرة فيه والمتمثلة بحركة رصيد التمويل القائم للعام 2018م ،علماً بأن مصروف التمويل لعام 2018م بلغ (16,936,393) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.
–  الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة صبيح المصري (غير تنفيذي) في عمل من شأنه منافسة الشركة، وذلك نظير ملكيته بشركة الكندي بجمهورية الجزائر، التي تزاول نشاطا ًمماثلاً للشركة يتمثل في إنتاج الادوية.

–  الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة خالد المصري (غير تنفيذي) في عمل من شأنه منافسة الشركة، وذلك نظير ملكيته بشركة الكندي بجمهورية الجزائر، التي تزاول نشاطا ًمماثلاً للشركة يتمثل في إنتاج الادوية.
– الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة كميل بن سعدالدين (غير تنفيذي) في عمل من شأنه منافسة الشركة، وذلك نظير ملكيته بشركة الكندي بجمهورية الجزائر، التي تزاول نشاطا ًمماثلاً للشركة يتمثل في إنتاج الادوية.
– الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة غسان عقيل (غير تنفيذي) في عمل من شأنه منافسة الشركة، وذلك نظير عضوية في مجلس مديرين شركة الكندي بجمهورية الجزائر، التي تزاول نشاطا ًمماثلاً للشركة يتمثل في إنتاج الادوية.

– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2018م.
– الموافقة على صرف مبلغ إجمالي (600,000) ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة المستقلين وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2018م.
–  الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2018م.

– الموافقة على إختيار المرشحين الآتية أسمائهم من بين المرشحين لإدارة الشركة لدورة المجلس الجديدة التي تبدأ من تاريخ 22/04/2019م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي بتاريخ 21/04/2022م، وهم على النحو التالي:
 -صبيح بن طاهر المصري.
–  خالد بن صبيح المصري.
–  محمد بن نجر العتيبي.
– كميل بن عبدالرحمن بن سعدالدين.
–  علي بن عبدالرحمن السبيهين.
–  خالد بن عبدالعزيز المانع.
– فراج بن منصور ابوثنين.
–  غسان ابراهيم عقيل.
– عبدالكريم بن ابراهيم النافع.

– الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 22/04/2019م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 21/04/2022م، وعلى مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها، وهم كل من:

•    عبدالكريم بن ابراهيم النافع – رئيس اللجنة

•     ايمن انيس يوسف – عضو اللجنة

•     صالح بن عبدالرحمن الفضل – عضو اللجنة

– الموافقة على تعديل المادة (3) من النظام الأساسي والخاصة بأغراض الشركة وذلك بإضافة أنشطة جديدة.
–  الموافقة على تعديل المادة (20) من النظام الأساسي والخاصة بالمركز الشاغر في المجلس.
–  الموافقة على تعديل المادة (27) من النظام الأساسي والخاصة بتعارض المصالح.
–  الموافقة على تعديل المادة (34) من النظام الأساسي والخاصة بدعوة الجمعيات.
– الموافقة على تعديل المادة (45) من النظام الأساسي والخاصة بتقارير لجنة المراجعة.
–  الموافقة على تعديل المادة (49) من النظام الأساسي والخاصة بالوثائق المالية.
–  الموافقة على تعديل سياسة ومعايير وإجراءات العضوية فى مجلس الإدارة.
 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد