الإثنين, 6 مايو 2024

“الزامل للصناعة” تسجل خسائر بـ 47 مليون خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الزامل للإستثمار الصناعي خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 47 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل ربح بـ 15.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 8.8 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل ربح بـ 43.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 124مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 177مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 30%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.79ريال، مقابل ربح بـ 0.26ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب صافي الخسارة خلال الربع الحالي إلى انخفاض في هامش الربح الإجمالي في كافة قطاعات الشركة والتي نتجت عن الزيادة في تكاليف المدخلات بالإضافة إلى الضغط المتزايد على أسعار البيع بسبب المنافسة الحادة. كما يعود السبب في صافي الخسارة إلى ارتفاع تكاليف التمويل ومخصص الزكاة والضرائب.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة بالربع السابق إلى المخصصات التي تم قيدها في الربع الرابع من العام 2018 لمقابلة المخاطر المحتملة في تحصيل بعض الذمم المدينة (خسائر ائتمانية متوقعة) وكذلك خسائر من العمليات المتوقفة. كما يعود السبب إلى انخفاض في هوامش الربح نتيجة انخفاض مبيعات قطاعي التكييف والحديد.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتفق مع عرض أرقام الفترة الحالية.
وقامت الشركة اعتباراً من 1 يناير 2019م بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 للإيجار بدون تأثير جوهري على القوائم المالية الأولية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد