السبت, 27 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “ثوب الأصيل” إلى 16.2مليون خلال الربع الأول بنسبة 14%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة ثوب الأصيل  إلى 16.2مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 14.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 14%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 19مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 17مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 14%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 40مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 32مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 23.4%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.54ريال، مقابل 0.47ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الأول من 2019م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بنسبة 14.4% بشكل رئيسي إلى:
نمو المبيعات بمعدل 22.7%، وذلك نتيجة زيادة الطلب علي منتجات الشركة بفضل سياسة الشركة التسويقية في تنوع و إضافة منتجات جديدة .

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي الي زيادة المبيعات بمعدل 33 % و ذلك لقرب الربع الحالي من موسم رمضان ، حيث تتسم أنشطة الشركة الموسمية .
كما نود الأشارة إلى وجوب مراعاة أن النتائج الفصلية ليست مؤشرًا دقيقًا على نتائج كامل العام خاصة عند مقارنة نتائج الربع بالربع السابق له نظراً لاختلاف موسمية الطلب.

وبدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 اعتباراً من 1 يناير 2019. ونتج عن التطبيق في ذلك التاريخ اثبات موجودات حق استخدام اضافية ومطلوبات إيجار إضافية. ولمعرفة المزيد عن ذلك يمكن الرجوع للإيضاح رقم 2-5 في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م . و كذلك تمت إعادة تبويب وتعديل بعض البنود في بيانات المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

وقالت الإدارة إنه تم احتساب ربحية السهم لجميع الفترات المعروضة على أساس عدد الأسهم الجديد بعد زيادة رأس المال والذي تم إقراره من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي تم انعقادها في 04 يوليو 2018. التي قررت زيادة رأس المال من 15 مليون سهم إلي 30 مليون سهم .

ولفتت الشركة انتباه المساهمين إلى أن القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019م ستكون متاحة على تطبيق علاقات المستثمرين لشركة الاصيل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومن خلال موقع الشركة الإلكتروني على الرابط التالي http://www.alaseel.com.sa/investor ، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد