الثلاثاء, 7 مايو 2024

غرفة الجوف والإسكان تعرفان المقاولين بمبادرة بناء الإسكان التنموي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بالجوف اليوم، لقاء التعريف بـ ” منصة بناء “، بالتعاون مع فرع وزارة الإسكان بالمنطقة، ضمن الجهود الرامية للتعريف بمبادرات الوزارة في الإسكان التنموي.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الجوف المهندس ماجد بن معدي الرويلي ، الدور التشاركي الفاعل مع مختلف الجهات الحكومية ومع ممثلي القطاع الخاص عبر الشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة، والبرامج التي تستضيفها الغرفة وتنفذها في سعيها للتعريف بمبادرات القطاع الحكومي وتقديمها للقطاع الخاص.

من جانبه تطرق مدير فرع وزارة الإسكان بالجوف فهيد بن مطلق الشمري إلى جملة من مبادرات الوزارة التي تسعى لتطبيقها، من بينها الإسكان التنموي، والتعريف بالفئات المستهدفة منه.

اقرأ المزيد

وجرى خلال اللقاء استعراض الشراكات التي تنفذها الوزارات لخدمة مستفيديها منها المبادرات القائمة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والإسكان فيما يخص مستفيدي الضمان والأسر المتعففة، وصولاً للتعريف بطريقة التعاقد مع الإسكان في تنفيذ مبادرات الإسكان التنموي وخلافه.

يذكر أن مبادرة الإسكان التنموي ستقوم بتنفيذ 200 ألف وحدة سكنية في نهاية العام 2020 م بالشراكة مع الجهات غير الربحية والمؤسسات المتوسطة والصغيرة والمقاولين والمطورين العقاريين، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 نحو زيادة إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

ذات صلة

المزيد