الأربعاء, 8 مايو 2024

“الصحراء” تنشر تعميم مجلس الإدارة بشأن صفقة الاتحاد التجاري المتكافئ مع “سبكيم”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الصحراء للبتروكيماويات عن نشرها لتعميم مجلس الإدارة لمساهمي شركة الصحراء المعد وفقاً لمتطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية والذي يتضمن رأي مجلس إدارة الشركة بشأن العرض المقدم من شركة سبكيم فيما يخص الصفقة (“تعميم مساهمي شركة الصحراء”) (مرفق)، كما يتضمن التعميم المشورة المستقلة التي قُدمت لمجلس إدارة الشركة من شركة مورغان ستانلي السعودية بشأن الصفقة.

ولمزيد من التفاصيل عن الصفقة وشروطها وأحكامها وجميع المسائل المتصلة بها بما في ذلك المخاطر ذات الصلة، وإجراءات إتمام الصفقة ومراحلها، وتاريخ أحقية حصول مساهمي الشركة على الأسهم الجديدة في شركة سبكيم، فعلى المساهمين الرجوع إلى مستند العرض وتعميم مساهمي شركة الصحراء. ويؤكد مجلس إدارة الشركة على أهمية قراءة المساهمين لمستند العرض وتعميم مساهمي شركة الصحراء بشكل مفصل قبل التصويت على البنود المتعلقة بالصفقة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الخاص بالصفقة. وفي حال وجود أي شك بخصوص التصويت الذي ينبغي اتخاذه في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الخاص بالصفقة، فإن مجلس إدارة الشركة يوصي بأن يتم الحصول على استشارة مالية مستقلة من مستشار مالي مستقل ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية والاعتماد على مراجعته الخاصة للصفقة للتأكد من مدى ملائمة الصفقة والمعلومات الواردة في مستند العرض وتعميم مساهمي شركة الصحراء للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به.

وأكدت الشركة بأنه سيتم إتاحة عدد من المستندات المتعلقة بالصفقة للمعاينة (الموضحة في تعميم مساهمي شركة الصحراء) خلال الفترة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً من أي يوم من أيام العمل في المملكة (أي لا يشمل ذلك العطلات الأسبوعية والرسمية) من تاريخ 24/8/1440هـ (الموافق 29/5/2019م) وحتى تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية الخاص بالصفقة. كما تضمن مستند العرض الإشارة إلى عدد من المستندات التي سيتم اتاحتها للمعاينة بموجب مستند العرض.
ويأتي هذا إشارة إلى موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 17/8/1440هـ (الموافق 22/4/2019م) على طلب الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (“شركة سبكيم”) زيادة رأس مالها للاستحواذ على أسهم مساهمي شركة الصحراء للبتروكيماويات (“الشركة”) من خلال عرض مبادلة أوراق مالية. وإشارة إلى إعلان الشركة بتاريخ 20/8/1440هـ (الموافق 25/4/2019م) عن قيام مجلس إدارة الشركة بدعوة مساهمي الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر عقده يوم الخميس بتاريخ 11/9/1440هـ (الموافق 16/5/2019م) للتصويت على عرض مبادلة الأسهم المقدم من قبل شركة سبكيم والذي ستقوم بموجبه شركة سبكيم بالاستحواذ على جميع أسهم مساهمي الشركة مقابل إصدار 0,8356 سهم جديد في شركة سبكيم لكل سهم من أسهم الشركة (“الصفقة”).

اقرأ المزيد

No Content Available

وحيث أعلنت شركة سبكيم بتاريخ 20/8/1440هـ (الموافق 25/4/2019م) عن نشر مستند العرض المتعلق بعرضها المقدم للاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة لمساهمي الشركة مقابل إصدار أسهم جديدة لهم في شركة سبكيم، والمرفق نسخه منه في ذلك الإعلان (“مستند العرض”)، والذي يمكن كذلك الحصول على نسخة منه من خلال موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول) www.tadawul.com.sa والموقع التالي: www.sipchem-sahara.com

الملفات الملحقة       

ذات صلة

No Content Available
المزيد