الجمعة, 26 أبريل 2024

افتتاح ملتقى التعريف بكود البناء بأمانة المنطقة الشرقية .. اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

افتتح أمين المنطقة الشرقية بالإنابة عصام بن عبداللطيف الملا ، اليوم، الملتقى التعريفي بكود البناء السعودي، الذي تستضيفه الأمانة بالشراكة مع هيئة المهندسين السعوديين، وذلك على مسرح الأمانة بالدمام.

وأكد الملا بتوجه أمانة المنطقة للعمل التكاملي بين جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وحرصها وسعيها الدؤوب لتطوير الأنظمة وبيئة العمل وتطبيق التشريعات المواكبة لرؤية المملكة 2030 ونشر ثقافة المعرفة، مؤكدا عزم الأمانة على إقامة سلسلة من ورش العمل والدورات والندوات للتعريف بكود البناء السعودي الذي تم إطلاقه وفقا لقرار مجلس الوزراء وذلك بهدف تطبيق المتطلبات والاشتراطات التي تحقق السلامة والصحة العامة على جميع أعمال البناء والتشييد وتوضيح المسؤوليات والأدوار لكافة القطاعات التي تعمل بهذا المجال.

وعدّ  الملا ، كود البناء السعودي إضافة نوعية لضمان جودة البناء والحفاظ على الاقتصاد بالمملكة من خلال ضمان سلامة المنشآت وساكنيها ووضع الاشتراطات التي تحدد أسس الدراسات الصحيحة والأساليب الملائمة لظروف وإمكانات المملكة مما يساعد المهندسين والفنيين والمواطنين ويمكنهم من القيام بأعمالهم بطرق سليمة ومأمونة.

اقرأ المزيد

من جانبه أشاد مدير عام فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالمنطقة الشرقية  كمال بن عبدالله آل أحمد، بالتعاون والشراكة بين الهيئة والأمانة.

بدوره قدم مدير إدارة التدريب والتطوير بالهيئة السعودية للمهندسين عبدالله الهزاع عرضاً لنظام مزاولة المهنة، وقدم مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالأمانة  فيصل الفريح عرضاً حول التسجيل والاعتماد الإلكتروني للمكاتب الهندسية المؤهلة بأمانة المنطقة الشرقية، فيما قدم مدير إدارة المشاريع الكبرى بالأمانة المهندس عبدالعزيز الربيَع عرضاً عن تطبيقات كود البناء السعودي وتخصصاته .

ذات صلة

المزيد