“أليانز إس إف” تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة ولجنة المراجعة

أعلنت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة ولجنة المراجعة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ 08/08/2019م، وذلك وفقا لما نص عليه نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار، ووفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات النظامية وما تقضي به الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الادارة ، ووفقاً للائحة حوكمة شركات التأمين الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي والتعليمات الصادرة منها بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية ، ووفقاً للائحة حوكمة الشركات ولائحة التسجيل والإدراج الصادرتان عن هيئة السوق المالية
-تاريخ فتح باب الترشح    1440-09-01 الموافق 2019-05-06
-تاريخ انتهاء باب الترشح    1440-10-03 الموافق 2019-06-06

اقرأ المزيد

ويتم ارسال طلب الترشيح عن طريق صندوق البريد رقم 3540 الرياض11481 على أن يتم استلامه من قبل اللجنة، أو عن طريق الايميل التالي [email protected]
شروط الترشح    الشروط التالية:
1-    أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل علمي يسمح له بأداء مسئولياته بالمجلس.

2-    أن يكون لديه الإلمام الكافي لقراءة وتحليل القوائم المالية والمحاسبية والخبرة في مجال أعمال التأمين.

3-    أن يلتزم المتقدم لطلب العضوية بتخصيص وقت كاف ومناسب للقيام باختصاصه وواجباته تجاه العضوية.

4-    ألا يكون قد صدر ضده قرار من هيئة السوق المالية.

5-    على المرشح ألا يترشح لعضوية مجلس الإدارة إذا كان قد شغل نفس المركز في شركة صفيت أو تم عزله من نفس المركز في شركة أخرى إلا بموافقة كتابية مسبقة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

6-    ألا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة أو صدر حكم بإشهار إفلاسه.

7-    ألا يكون له أي تضارب في المصالح مع الشركة أو صلة قرابة مع مراجعي حسابات الشركة.

8-    ألا يكون عضواً بمجلس إدارة في أكثر من خمس شركات مساهمة في وقت واحد.

9-    ألا يكون عضواً في مجلس إدارة شركة تأمين / إعادة تأمين مرخص لها وتعمل داخل المملكة العربية السعودية.

10-    ألا يكون في خدمة شركة تأمين أخرى مقابل راتب أو عمولة أو كان منوطاً به عمل دائم بمقابل لهذه الشركة.

11-    ألا يكون قد سبق له الخدمة في الشركة وتم فصله أو إنهاء خدماته.

12-    أن يتمتع المتقدم باستقلالية في عرض أرائه الخاصة وأن يمثل المساهمين أفضل تمثيل.

13-    أن يتولى المرشح مراعاة وموازنة المصالح المشروعة وشئون المساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين على نحو فاعل ومستمر وبشكل مناسب عند التوصل إلى قرارات.

علماً بأن تعيين أعضاء مجلس الإدارة يتطلب موافقة الجهات التنظيمية، كما يجب أن يشمل طلب الترشيح طبقاً للتعليمات النظامية على مايلي:

1.    على المرشح أن يرفق مع طلب الترشيح نسخة من سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته في مجال أعمال التأمين والمالية على أن يرفـق بالطلب صور من المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة (ترفق الترجمة المعتمدة للمؤهلات العلمية وشهادات الخبرة حال كونها بغير اللغة العربية) ، وصورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد السعوديين أو جواز السفر لغير السعوديين، والسجل التجاري للشركات والمؤسسات، وأرقام التواصل الخاصة بالمرشح.

2.    على المرشح تعبئة استبيان معايير الملائمة الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي (مرفق) الموجود على الموقع الإلكتروني للمؤسسة http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Insurance/Pages/Forms.aspx

3.    على المرشح تعبئة النموذج رقم (3) المنشور على الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (مرفق):

https://cma.org.sa/RULESREGULATIONS/FORMSSITE/PAGES/DEFAULT.ASPX

4.    أي مستندات إضافية أخرى قد تطلب من قبل الجهات الإشرافية أو الشركة.

5.    على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة تقديم بيان من إدارة الشركة بالتالي:

أ) عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب) اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة.

ت) ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

6. إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة اليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني فعليه أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

أ- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب- مسميات اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كـل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

جـ- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

7.    على المرشح أن يقدم بياناً بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة، علماً بأنه لا يجوز على المرشح أن يكون عضو مجلس إدارة في شركة تأمين و/أو إعادة تأمين أخرى.

8.    أن يكون المرشح قد أبدى سلوكاً يشير إلى التزامه بأعلى المعايير الأخلاقية والقيم ذات الصلة بها.

9.    أن يتولى المرشح مراعاة وموازنة المصالح المشروعة وشئون المساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين على نحو فاعل ومستمر وبشكل مناسب عند التوصل إلى قرارات.

و ستقوم لجنة الترشيحات والمكافآت بدراسة طلبات الترشح المكتملة والمقدمة خلال المدة المحددة في ضوء المعايير المعتمدة والأنظمة ذات العلاقة ورفع التوصيات بشأنها لكي يتم الحصول على الموافقات النظامية اللازمة تمهيدًا لانتخاب مجلس الإدارة الجديد من قبل الجمعية العامة والتي سيتم الاعلان عن تاريخها لاحقاً، كما ستقوم اللجنة بتوثيق أسباب رفض أيًا من طلبات الترشيح المقدمة.

وللرد على أي استفسار أو لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على إدارة الشركة هاتف رقم 8213107 -011 او 8213090-011 ، خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة (من الساعة الثامنة والنصف صباحاً الى الساعة الخامسة والنصف مساءً واوقات الدوام في رمضان من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراُ).
ملفات مرفقة هنا وهنا
 

ذات صلة Posts

المزيد