الجمعة, 3 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال”: “زين” تحقق نمو ملحوظ وارباح 2019 ستتخطى نصف مليار .. وهذه توصيتنا للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت شركة الجزيرة كابيتال على ان “زين” السعودية حققت نمو ملحوظ في صافي الارباح خلال الربع الاول من العام الجاري، بدعم من زيادة الايرادات وعكس مخصصات، مشيرة الى ان صافي الربح للربـع الاول 2019 بلـغ 129 مليون ريال وهـو أقل من التوقعـات بمعدل 16 %بسـبب هوامش ربـح أقل من المتوقع وتكبد مصروفات غير تشـغيلية أعلى من المتوقع، بينما توافق الربح التشغيلي مع المتوقع.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” ان تبلغ ارباح شركة زين السعودية 569 مليون ريال بنهاية العام الجاري، بارتفاع 71%، عن ارباحها في 2018 التي كانت 332 مليون ريال.

في المقابل عدلت “الجزيرة كابيتال” توصيتها لسهم شركة زين السعودية الى الحياد مع الابقاء على السعر المستهدف للسهم عند  11.5 ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت كان الاداء الجيد من حيث الايرادات ناتج عن زيادة الايرادات بمعدل 24.2 %، إلى 2.1 مليار ريال ، وتحسن هوامش إجمالي الربح بعد انخفاض رسوم التراخيص من هيئة الاتصاالت وتقنية المعلومات إلى 10 % بدلا من 15% ، مبينة تفوقت الايرادات للربع على التوقعات بحدود 8%.

واشارت الى ان ادارة الشركة أوضحت في تعليقها على النتائج إلى أن نمو الايرادات للربع كان بسبب زيادة قاعدة المشتركين إلى 8.2 مليون مشترك، ونمو الطلب على منتجات الشركة، وتحسن مزيج الاشتراكات من زيادة نسبة الاشتراكات المفوترة. واعلنت”الجزيرة كابيتال” عن تعديل توصيتها لسهم زين السعودية إلى ”محايد“ دون تغيير السعر المستهدف بحدود 5.11 ريال سعودي للسهم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد