الأحد, 28 أبريل 2024

“تكوين” تسجل خسائر بـ 12.5مليون خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة تكوين المتطورة للصناعات خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 12.5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 836 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 1,400.956%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 432 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل  خسائر بـ  584 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 26%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 32.9مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 26.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 25%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.58ريال، مقابل  خسائر بـ  0.14ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب زيادة صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة مع صافي الخسارة للربع المماثل من العام السابق الى انخفاض ايرادات المبيعات، وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية، والمصاريف المالية، وذلك بالرغم من انخفاض تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتسويق. علما بأنه وفي الربع الاول من العام 2018 قد قامت الشركة بتخفيض مخصص الزكاة كنتيجة لحصولها على الربط الزكوي النهائي من الهيئة العامة للزكاة والدخل.

ويرجع سبب انخفاض صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة مع صافي الخسارة خلال الربع السابق الى ارتفاع ايرادات المبيعات والايرادات الاخرى، وانخفاض مصاريف البيع والتسويق والمصاريف المالية، وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف الادارية والعمومية.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة حتى تتماشى مع طبيعة العرض للفترة الحالية.
كما قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي رقم 16 ابتداءا من الاول من يناير 2019 ولم يؤدي هذا التطبيق الي حدوث اية فروقات جوهرية.
تم احتساب ربح السهم للربع الحالي المنتهي في 31 مارس 2019م من خلال قسمة صافي الخسارة 12.5 مليون ريال على عدد الاسهم 95 مليون، وللربع المماثل من العام السابق من خلال قسمة صافي الخسارة 836 ألف ريال على عدد الاسهم 95 مليون.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد