الخميس, 25 أبريل 2024

“الشورى” يقر مشروع نظام الإقامة المميزة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أقر مجلس الشورى اليوم، مشروع نظام الإقامة المميزة، وذلك في مستهل جلسته العادية الحادية والأربعين المنعقدة اليوم، برئاسة  د. عبدالله آل الشيخ رئيس المجلس.

وتشير التفاصيل المتاحة حول نظام الإقامة المميزة الذي وافق عليه مجلس الشورى اليوم إلى أنه يتفرع لفرعين هما إقامة دائمة غير محددة المدة وإقامة مؤقتة ولسنة واحدة قابلة للتجديد ويتضمن النظام دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية وإنشاء مركز يسمى مركز الإقامة المميزة.

ويتضمن النظام شروطا لمنح الإقامة المميزة في المملكة أبرزها وجود جواز ساري المفعول مع وجود الملاءة المادية وتقرير صحي يثبت خلوه من الأمراض المعدية بما لا يتعارض مع الأنظمة المعمول بها، وسجل جنائي خالٍ من السوابق، ولا يقل العمر عن 21 عاماً، وإن كان داخل المملكة إقامة نظامية، وسجل جنائي، وتقرير صحي.

اقرأ المزيد

 اما المزايا التي يمنحها نظام الإقامة المميزة فتتمثل في الإقامة مع أسرته وإصدار تأشيرات زيارة للأقارب وامتلاك العقارات ووسائل النقل والعمل في منشآت القطاع الخاص والتتفل بينها وحرية الخروج والعودة من المملكة ذاتياً، واستخدام الممرات المخصصة للسعوديين والدخول والخروج من المملكة ومزاولة التجارة.

 

ذات صلة

المزيد