الثلاثاء, 7 مايو 2024

“الصقر للتأمين” تسجل خسائر قبل الزكاة بـ 319 ألف خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الصقر للتأمين التعاوني  خسائر قبل الزكاة بـ 319 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل ربحية بـ 9.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 2.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 131%.
 
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.01ريال، مقابل ربحية بـ 0.23ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الإرتفاع في صافي المطالبات والمنافع المتكبدة عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 42%.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق المنتهي في 31 ديسمبر 2018 إلى إنخفاض إجمالي تكاليف ومصاريف الاكتتاب بنسبة 16%.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    أن القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقرير المالي الأولي و التوجيهات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي عن الزكاة والضريبة

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. تم إجراء هذه التغيرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة. وتؤكد الشركة عدم وجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التبويب على فائض عمليات التأمين وصافي الربح قبل الزكاة.

وبلغ إجمالي الدخل الشامل لأموال المساهمين خلال الربع الحالي 2,443 ألف ريال سعودي، مقابل 11,257 ألف ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق بإنخفاض قدره 78%، ومقابل خسارة بمبلغ 20,142 ألف ريال للربع السابق.
بلغت ربحية السهم للعام الحالي -0.1 ريال سعودي مقابل 0.23 ريال سعودي للربع المماثل في العام لسابق والتي تم إحتسابها وفقا للمتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة خلال العام.

إجمالي حقوق المساهمين ( لايوجد حقوق اقلية ) للفترة الحالية بلغ 441,142 ألف ريال مقارنة مع 475,266 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة إنخفاض قدرها 7.18%.

كما بلغ رصيد الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية 11,693 ألف ريال سعودي و بنسبة 3% من رأس المال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد