الإثنين, 17 يونيو 2024

مليونير عصامي: هذه الطريقة الأمثل لتصبح ثريا والتي يتجاهلها معظم الشباب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تساءل تقرير حديث بوكالة (سي ان بي سي) عن الأسباب التي تجعل الكثيرون منا يفتقر للسلوك الأمثل للتعامل مع المال، وما اذا كانت السبب في ذلك هو قلة المعلومات والتعليم الكافي، أم الرسائل المربكة في وسائل الاعلام، أم أنه عدم الاهتمام.

ونبه  راميت سيثي، الذي أصبح مليونيرا عصاميًا في سن مبكرة بفضل موقعه على الويب الى أنه أيا كانت الأسباب، فمن الواضح أن الشباب لا يفعلون الشيء الأكثر فعالية الذي سيجعلهم أغنياء، وهو الاستثمار في سوق الأسهم.

والكاتب هو مؤلف كتاب “سأعلمك أن تكون غنيًا”، ويعمل مدرِّسًا ماليًا لملايين القراء في العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات من العمر.

اقرأ المزيد

ووفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة “غلوب” مؤخرًا ، فإن 37%  فقط من الشباب الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 35 عامًا أو أقل يمتلكون أسهمًا بين عامي 2017 و 2018 ، مقارنة بـ 61% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا يمتلكون أسهم.
ويشير الكاتب الى أن فتح حساب استثمار يتيح لك الوصول إلى أكبر وسيلة لكسب المال في تاريخ العالم – ولا يتعين عليك أن تكون غنيًا للقيام بذلك.

ويتساءل الكاتب ماذا لو بدأت باستثمار 10 دولارات في الأسبوع قبل خمس سنوات؟ إذا افترضنا أن متوسط العائد هو 8 % ، سيكون لديك الآلاف من الدولارات اليوم – كل ذلك من استثمار ما يزيد قليلا عن دولار واحد في اليوم.

ذات صلة

المزيد