الأحد, 28 أبريل 2024

“الاهلي كابيتال”: نحن على ثقة بايجابية قطاع الاسمنت السعودي على المدى الطويل .. وهذه توصيتنا والاسعار المستهدفة لاسهم 7 شركات اسمنت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي كابيتال أن التوقعات طويلة الأجل لقطاع الأسمنت السعودي إيجابية ، بسبب المشاريع الضخمة وارتفاع النفقات الرأسمالية من قبل الحكومة، مضيفة بالنظر إلى الموقع الجغرافي للمشاريع ، فان الشركات في المناطق الغربية والشمالية الغربية سوف تستفيد من هذه المشاريع.

وبحسب “الاهلي كابيتال” فمن المتوقع ارتفاع إجمالي مبيعات الاسمنت والكلنكر بين 9-13 ٪ في عام 2019 ، بدعم من ارتفاع الصادرات، متوقعة انخفاض مبيعات الأسمنت المحلية بنسبة بين  5-10% في 2019، على ان تبدأ في تسجيل نموًا في المبيعات المحلية بدءًا من عام 2020 وما بعده في المقام الأول عن طريق المشاريع الضخمة.

ورفعت”الاهلي كابيتال” توصيتها لسهم شركة الاسمنت الجنوبية الى زيادة الوزن، اضافة الى ابقائها على توصية زيادة الوزن لسهم شركة اسمنت ينبع فيما خفضت توصيتها لسهم شركة اسمنت السعودية الى خفض الوزن، فيما جاءت توصيتها بالحياد لأسهم شركات (اسمنت العربية واسمنت اليمامة واسمنت القصيم واسمنت الشرقية).

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت “الاهلي كابيتال”  أن الشركات تتداول عند تقييمات جذابة وسوف تستفيد من المشاريع الضخمة، مشيرة الى ان سهم شركة اسمنت السعودية ارتفع بنسبة 38.8% منذ بداية العام بسبب ادراجه في مؤشرات الأسواق الناشئة، وتم تخفيض التوصية بخفض الوزن بسبب تقييمه النسبي العالي.

الشركة

السعر المستهدف (ريال)

التوصية

اسمنت ينبع

35.7

زيادة الوزن

اسمنت الجنوبية

57.4

زيادة الوزن

اسمنت العربية

30

حياد

اسمنت اليمامة

19.3

حياد

اسمنت القصيم

42.9

حياد

اسمنت الشرقية

29.5

حياد

اسمنت السعودية

58.3

تخفيض الوزن

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد