الأحد, 28 أبريل 2024

ارتفاع أرباح ” ثوب الأصيل” إلى 48.3 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 26% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة ثوب الأصيل إلى 48.3 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 38.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 26%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 51.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 41.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 24%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 71.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 61 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 17%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 64.5 مليون ريال، مقابل 52.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 23%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.15 ريال، مقابل 1.75ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الثاني من 2019م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بنسبة 26% بشكل رئيسي إلى:
نمو المبيعات بمعدل 21%، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب علي منتجات الشركة بفضل جهود الشركة في تنشيط المبيعات من خلال تدعيم قنوات البيع وتنويعها والتوسع في قاعدة العملاء و إضافة منتجات جديدة مع التطور الملحوظ في مبيعات المتجر الالكتروني.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي الي زيادة المبيعات بمعدل 88 % و ذلك لتزامن الربع الحالي مع شهر رمضان المبارك حيث تتسم أنشطة الشركة بالموسمية.
كما نود لفت الإنتباه إلى وجوب مراعاة أن النتائج الفصلية ليست مؤشرًا دقيقًا على نتائج كامل العام خاصة عند مقارنة نتائج الربع بالربع السابق له نظراً لاختلاف موسمية الطلب.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح العائد لمساهمي الشركة خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع المبيعات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما أدى لإرتفاع مجمل الربح .

وبدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 اعتباراً من 1 يناير 2019. ونتج عن التطبيق في ذلك التاريخ اثبات موجودات حق استخدام اضافية ومطلوبات إيجار إضافية. ولمعرفة المزيد عن ذلك يمكن الرجوع للإيضاح رقم 2-5 في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م . و كذلك تمت إعادة تبويب وتعديل بعض البنود في بيانات المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

وقالت الشركة إنه تم احتساب ربحية السهم لجميع الفترات المعروضة على أساس عدد الأسهم الجديد بعد زيادة رأس المال والذي تم إقراره من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي تم انعقادها في 04 يوليو 2018. التي قررت زيادة رأس المال من 15 مليون سهم إلي 30 مليون سهم .

وأشارت الشركة إلى أن القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترتي الثلاثة أشهر والستة أشهر المنتهيتين في 30 يونيو 2019م ستكون متاحة على تطبيق علاقات المستثمرين لشركة الاصيل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومن خلال موقع الشركة الإلكتروني على الرابط التالي http://www.alaseel.com.sa/investor ، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة، والله الموفق.

ذات صلة

No Content Available
المزيد